بقية المحافظات

الوكيل العبودي :يناقش مع جمعية التكافل الانساني الية تقديم العون للمناطق المنكوبة

المهرة (حضرموت21) انغام جمال

التقى صباح اليوم الاثنين الموافق ٢٢/اكتوبر/٢٠١٨م وكيل الشؤون الفنية لمحافظة المهرة المهندس سالم محمدالعبودي مدير جمعية التكافل الانساني م.حضرموت الاستاذ ناصرباجنوب والوفدالمرافق لة لمحافظة المهرة .

وفي اللقاء رحب الوكيل العبودي بوفد التكافل الاجتماعي مثمنا الجهود التي تبذلها الجمعيات والمؤسسات المحليه في دعم ومساعدة المتضررين من اعصار لبان الذي ضرب مناطق المهره وخلف ضحايا ودمار .

حيث ناقش اللقاء حجم الاضرار الجسيمة التي خلفها الاعصار المداري لبان على مستوى بعض مديريات المحافظة واهمية التنسيق المشترك بين عمل المنظمات والجمعيات مع السلطه المحليه بهدف الخروج برؤية موحده في الوصول للمستحقين ورفع الضرر.

كما ناقش الاجتماع اليه عمل تنظم عمل الجمعيات في اغاثة المتضررين تحت اشراف السلطه المحليه بالمحافظة .

وقال الوكيل العبودي ان السلطه المحليه بالمحافظة ستوفر كافة الامكانيات اللازمة لتسهيل عمل الجمعيات وتذليل كافة المعوقات التي قد تعترض سير عملهم .

ولفت الوكيل العبودي ان المحافظة مقبلة على كارثة بيئية خطيرة نتيحة تكدس الحيوانات النافقة ومخلفات الاعصار بشواطى المحافظة

داعيا في هذا الصدد الجمعيات والمنظمات الي سرعة المساعده في تنظيف ورفع مخلفات الاشجار من سواحل كورنيش الغيضه المتنفس الوحيد للاسر في المحافظة .

موضحا خطورة أي تأخير في أعمال التنظيف للتخلص من جثث الحيوانات النافقه قبل ان تتحلل وتسبب بكارثة بيئية على سكان المنطقة .

واشار الوكيل العبودي ان السلطات المحليه بدأت في اعمال التنظيف من خلال صندوق النظافة في المحافظة ، مؤكدا ان الصندوق لايستطع وحده تحمل هذه المسئولية بسبب تضرر معظم الياتها بسبب الاعصار

وأكد الوكيل العبودي ان قيادة السلطات المحليه بالمحافظة ممثلة بالشيخ راحج باكريت محافظ المحافظة يولي اهتماما كبير في اعمال الاغاثة والانقاذ ومسخر كل امكانيات السلطه في العمل على المساعده والانقاذ بكل طاقاتها .

واستمع الوكيل الفني من رئيس جمعية التكافل الاجتماعي والانساني م. حضرموت الي شرح مفصل حول الية عمل الجمعية في دعم واغاثة سكان المناطق المتضررة في مديريات المحافظة.

حيث ستتكفل الجمعية بتقديم الاسعافية الايوائية والاغاثية لعدد من المناطق في مديرية الغيضه والمناطق المجاورة.منها مناطق العبري وتنهالن ومونع وحارة كلشات وبالتنسيق مع مكتب الخدمة الا جتماعية بالمحافظة .

وعبرمديرالجمعية عن استعداده التام لتقديم الدعم لسكان مديريه المسيلة التي حاصرتهم السيول فيها وتوصيل السلل الغدئية والمؤن الاسعافيه بالتنسيق مع مديرالمديرية فضل الدحيمي .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: