بقية المحافظاتمحليات

انتزاع أكثر من 1000 #لغم حوثي بصعدة

صعدة(حضرموت 21)متابعات

 

أعلن الجيش اليمني، مساء أمس الثلاثاء، انتزاع وإتلاف كمية كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة كانت مليشيا الحوثي الانقلابية قد زرعتها في مناطق متفرقة بمديرية كتاف البقع في محافظة صعدة قبل دحرها منها خلال الأيام الماضية. 

وذكر بيان صحفي، لقوات الجيش، أن الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني تمكنت من انتزاع قرابة ألف و214 لغما، مختلفة الأشكال والأحجام، من مناطق متفرقة في البقع وكتاف، وجرى إتلافها بالكامل.

وأشار البيان، إلى أن مليشيا الحوثي الانقلابية تتعمد زراعة الألغام في الطرقات والمزارع وفي أوساط القرى والمحلات السكنية بمديرية كتاف، الأمر الذي يشكل خطورة على حياة المدنيين، وممتلكاتهم ويحد من تحركاتهم الطبيعية.

وأكد الجيش اليمني، أن جهود الفرق الهندسية في محور صعدة متواصلة لانتزاع الألغام الحوثية في مختلف المناطق المحررة، بهدف تأمينها أمام عودة الأهالي إلى منازلهم وممارسة حياتهم بشكل آمن.

وسبق للفرق الهندسية بالجيش اليمني أن انتزعت أكثر من 10 آلاف لغم كانت قد زرعتها المليشيات الحوثية في عدد من المناطق بمحافظة صعدة خلال الفترة الماضية، قبل دحرها منها على يد أبطال الجيش الوطني، في الوقت الذي تواصل فيه المليشيات صناعة الألغام وزراعتها بكثافة في المناطق المأهولة بالسكان.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: