مجتمع مدني

وزير #الصحة ناصر باعوم يشيد بجهود المستشار الصحي #الدكتور رفعت باصريح بملحقية بلادنا بالهند مع مستشفى ليلا فاتي

الهند(حضرموت 21)خاص
فوائد عديدة وثماراً يانعة خرجت بها ملحقيتنا الصحية في مومباي الهند، لتشكل استمراراً للشراكة والتنسيق بين إدارة الملحقية الصحية ومستشفى ليلاً فاتي، لاسيما التنسيق العلاجي وتدريب الكوادر الصحية اليمنية وآن الأوان لكي تتلقى هذه الروابط مزيداً من التمتين بما يخدم المصالح والتطلعات المشتركة.
مستشفى ليلافاتي من أقدم المستشفيات الهندية الخاصة ذات تخصصات عليا متعددة تم تأسيسها في الثمانينات كعيادات خارجيه وبدأ العمل الفعلي والكلي فيها في عام 1996م بسعة سريرية 320 سرير، وتحتوي على عدد كبير من الأسرة للعناية المركزة وعلى 12 غرف عمليات كبرى وهي حاصلة على شهادة الجودة العالمية، وكذا شهادة امتياز دولي (NABH )، وتقع مستشفى ليلافاتي في مدينة مومباي وبالقرب من مطارها الدولي وقوام المستشفى 1800 موظف من الكادر الأكاديمي والطبي والفني والإداري.
وأكد معالي وزير الصحة والسكان الأستاذ الدكتور ناصر باعوم ان البلدين الصديقين يرتبطان بعلاقات ثنائية متنوعة على مختلف المستويات السياسية، والاقتصادية والصناعية والسياحية والتعليمية والعلاجية وغيرها، مشيراً بأن هذه الزيارات للمستشار الطبي في مومباي الدكتور رفعت باصريح تزيد من ترسيخ العمل الثنائي لهذه العلاقات الطبية الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، ويمكن القول ان العلاقات اليمنية الهندية التاريخية تمر بأفضل مراحل الازدهار والتنسيق لما فيه خدمة مرضاناً.
وصرح الدكتور رفعت باصريح المستشار الصحي في مومباي ان العلاقات بين اليمن والهند على مدى التاريخ بالعمق والتعاون البناء والوثيق، لذا تكتسب الزيارات المتكررة للمستشفيات الهندية أهمية كبيرة، بالنظر لما سيتمخض عنها من نتائج تسهم في دفع العلاقات الاستراتيجية لمزيد من التقدم والازدهار.
وأكد في حديثه مع المدير التنفيذي لمستشفى ليلا فاتي الدكتور رافي شانكر والكادر الإداري والفني بالمستشفى على ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين الملحقية الصحية في مومباي ومستشفى ليلى فاتي في تقديم ارقى الخدمات الصحية للمرضى اليمنيين وبأسعار مساوية للمريض الهندي، خصوصا ان للبلدين توجهات واهدافاً مشتركة في هذا المجال بتقديم الخدمات الصحية بشكل راقي وانساني ويعتقد آن هناك فرصة كبيرة لتعزيز التعاون بين الادارتين.
وأضاف الدكتور باصريح لاحظنا اهتمامهم الشديد من خلال استقبالهم لنا وكان اجتماعنا مع إدارة المستشفى وبحضور فريق اول دكتور رافي شانكر المدير التنفيذي للمستشفى وهو في نفس الوقت جراح القلب، و المشرف الطبي والأكاديمي الدكتور سيتارام جاودئ، و مشرف طبي اكاديمي ثاني الدكتور پي.ڤي. باتلوار، و استشاري باطنه- كبد الدكتور دي.آر.كلكرني، والدكتورأمين كاهلئ – استشاري جراحة عظام، والدكتور ديباك سائرا – استشاري جراحة الأورام، والدكتور جليل پاركر- استشاري صدر، الدكتور راح ڤيلازناركدئ- استشاري باطنه – كبد، الدكتور شيشناك شاه – استشاري السمنة، والسيد كندن سنج – نائب مدير العلاقات الدوليه، والانسه بريتي باتيل – المديره التجاري، السيد ساشن نايك- مسؤول التسويق، الانسه شرداء ادركار – مسؤولة التسويق، ناقلا لهم تحيات وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم للجانب الهندي والمرضى اليمنيين في الهند.
وشدد الدكتور إسكندر علي الحاج على ضرورة النزولات الميدانية للمستشفيات والمراكز الصحية المختلفة مشددا على ضرورة توسيع مثل هذه الشراكات لتشمل مختلف المجالات الصحية من الناحية العلاجية والتدريب على مختلف المستويات وكذا تحضيرات الدراسات العليا.
هذا ورفع وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم والمستشار الصحي بملحقيه بلادنا بالهند الدكتور رفعت باصريح، تحياتهم لرئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عبدربه منصور هادي بمناسبة الذكرى السادسة والخمسين لثورة 26 سبتمبر والخامسة والخمسين لثورة أربعة عشر أكتوبر المجيدتين.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: