أخبار حضرموت

#محافظ_حضرموت يكرّم 46 طالباً وطالبة حصدوا المراكز الأولى لشهادة التعليم الثانوي للقسمين العلمي والأدبي على مستوى الجمهورية والمحافظة

المكلا(حضرموت 21)خاص: إعلام المحافظة

 

كرّم محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني اليوم 46 طالباً وطالبة الحائزين على المراكز العشرة الأولى في شهادة انهاء المرحلة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي على مستوى الجمهورية والمحافظة للعام الدراسي 2017-2018م .

وفي الحفل الخطابي والفني والتكريمي الذي نظمه مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الساحل بقاعة الاحتفالات الكبرى بالمكلا، أكد المحافظ البحسني على أهمية هذا اللقاء للاحتفاء بكوكبة من خيرة الطلاب والطالبات الذين نالوا شرف تحقيق المراكز الأولى على مستوى الجمهورية والمحافظة للعام الدراسي 2017-2018م، رافعاً التهاني والتبريكات لهم ولأسرهم ولإداراتهم التعليمية ومعلميهم.

وقال المحافظ ” إن قطاع التربية والتعليم اليوم على أعتاب مرحلة جديدة من التطور لم تشهده المحافظة منذ سنوات وما تحقق على الواقع وبالصور والأرقام يؤكد ذلك، ويعكس حجم الرعاية والاهتمام الذي توليه قيادة السلطة المحلية بالمحافظ لهذا القطاع الحيوي المهم “.

وأضاف المحافظ ” ان قطاع التربية سيظل الهاجس الأول لقيادة السلطة المحلية وذلك لارتباط التعليم بتنمية الإنسان وتطور المجتمعات، وسيتواصل دعم السلطة للتعليم لتستمر مسيرة العطاء في هذا القطاع الرائد والحيوي “.

وأعرب المحافظ عن إعجابه بما شاهده صباح اليوم من مشاريع للبنية التحتية وفي المختبرات العلمية وقاعات الحاسوب وانتظام الدراسة في قاعات الصفوف الدراسية ومستوى الانضباط والتطور والنظافة وذلك خلال جولته صباحاً لعدد من مدارس التعليم الثانوي والأساسي بمدينة المكلا ، وقال : “ان ما تحقق أمر يثلج الصدر ويبعث السعادة ويترجم اهتمام السلطة المحلية بالتعليم، شاكراً جهود قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم بقيادة وكيل الوزارة مدير المكتب جمال سالم عبدون وكوادر العمل التربوي والإدارات التربوية والمعلمين والطلاب في عموم مدارس المحافظة”.

ودعا محافظ حضرموت الى أهمية ان يترافق ما تحقق في البنية التحتية مع التطوير المستمر للمعلمين والمعلمات من خلال عقد الدورات النوعية لتأهيل وتطوير قدرات بعض المعلمين والمعلمات في سلك التربية لتحسين جودة مخرجات التعليم.

 وتطرق المحافظ البحسني الى اهتمام السلطة المحلية بالمواطن بدرجة أساسية والحرص على تخفيف الأعباء عنه بإطلاق مبادرة لدعم قوته بتوفير المواد الغذائية الأساسية بسعر مخفض من خلال اعتماد خطة تستهدف مساعدة المواطنين تتحمّل بموجبها السلطة المحلية فارق السعر الكبير لتمنح التجار العملة الصعبة بسعر البنك المركزي بهدف استيراد المواد الأساسية للمواطنين في جميع مديريات ساحل ووادي وصحراء وهضبة حضرموت، داعياً المواطنين والمجتمع بأن يكونوا هم الأساس في إنجاح هذه الخطوة الكبيرة التي اتخذتها السلطة المحلية في ظل ظروف مالية صعبة.

وكان وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب الوزارة بحضرموت الساحل جمال سالم عبدون أكد أهمية هذا التكريم لرسم لوحة تشريف جديدة تمثّل مسك ختام للعام الدراسي الماضي وما رافقه من نجاحات واستقرار تعليمي ومشاريع منجزة، كما يأتي لتشجيع وتحفيز المتفوقين ورفع معنوياتهم لمواصلة مسيرتهم التعليمية وتكريمهم نظير عطائهم العلمي، وسعياً لتكريم المخلصين في أداء الرسالة التعليمية النبيلة ونشر ثقافة الوفاء للمبرزين والمتفوقين والكوادر التربوية التي تسهم في تجسيد أدبيات السلوك القويم لتستعيد حضرموت دورها الحضاري والانساني والريادي في مجال التعليم .

وأعطى عبدون صورة لنتائج امتحانات شهادة التعليم الثانوي للعام الدراسي الماضي للقسمين العلمي والأدبي، موضحاً أن نسبة النجاح في القسم العلمي بلغت 82,36 % وتقدم للامتحان 4300 طالباً وطالبة حضر منهم 4242 وغاب 58 نجح 3394 ورسب 748، فيما بلغت نسبة النجاح في القسم الأدبي 83,84% تقدم للامتحان 2916 طالباً وطالبة غاب 37 نجح منهم 2414 ورسب 465.

وتطرق الى جملة المنجزات التي تحققت في قطاع التعليم وأسهمت في اتساع رقعته وتعليم الفتاة في جميع مديريات المحافظة وتشييد مشاريع البنية التحتية وإعادة التأهيل والتوسع في المعامل العلمية والصفوف الدراسية وقاعات الحوسبة بدعم من راعي التعليم محافظ المحافظة اللواء الركن فرج سالمين البحسني.

كما أكد اعتزاز المحافظة بنجاح مكتب وزارة التربية في الساحل بإدارة وإعداد وطباعة وتصحيح امتحانات الشهادة الثانوية لسبع محافظات ولثلاث سنوات بكفاءة واقتدار ، وبمباركة من وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملمس.

وفي كلمتها نيابة عن المكرّمين، شكرت الطالبة فاطمة عمر باحمادي من غيل باوزير الحائزة على المركز الأول في الشهادة الثانوية على مستوى الجمهورية للقسم الأدبي دعم المحافظ  وقيادة تربية ساحل حضرموت للعملية التعليمية واقامة هذا الحفل التكريمي للأوائل والمتفوقين، كما شكرت عطاءات المشاعل التي أضاءت طريق تعليمهم من المعلمين والمعلمات والإدارات المدرسية وأولياء أمورهم.

وشهد الحفل عرض فيلم مصوّر استعرض الانجازات المحققة في مجال التعليم برعاية ودعم من محافظ المحافظة بعنوان (وتستمر مسيرة العطاء)  وتقديم لوحة فنية معبّرة بعنوان (شكراً معلمي) لبراعم وزهرات مركز النور للمكفوفين ورقصات ابداعية تراثية لشباب مدينة الشحر.

 حضر الحفل مديرو المكاتب التنفيذية والمديريات والمؤسسات الداعمة للتعليم وقيادات العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات وأولياء أمور الطلاب والطالبات الأوائل.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: