مجتمع مدني

#مؤسسة_البادية تحتفل بتخرج 179 حافظاً وحافظة ً لكتاب الله تعالى بوادي حضرموت

سيئون(حضرموت 21)خاص

 

احتفلت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية بوادي حضرموت اليوم الخميس 2018/10/25 م بتكريم الدفعة الثامنة من حفاظ كتاب الله تزامناً مع الذكرى 17 لتأسيسها في الرابع عشر من أكتوبر 2001 م .

وتضم الدفعة 179 حافظاً وحافظةً لكتاب الله تعالى منهم 10 مجازين بالسند المتصل إلى النبي صلى الله عليه وسلم.

وفي الحفل الذي أقيم بقاعة الإحتفالات بمجمع الدوائر الحكومية بسيئون ، أعرب وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ : عصام حبريش الكثيري عن سعادته بتكريم كوكبة من الطلاب والطالبات من حفظة كتاب الله تعالى في وادي حضرموت.

وقال : نفتخر بهؤلاء الحفظة من الشباب والشابات و جزى الله كل من كان سبباً في ذلك وعلى الأخصّ الآباء والأمهات المشجعين على هذا العمل المبارك .

وأضاف ” أن هؤلاء الشباب والشابات نأمل منهم بإذن الله قيادة المجتمع للسير به نحو النهضة والتقدم للأفضل.

من جهته قال المدير التنفيذي لمؤسسة البادية : عادل سالم بن سلم أن هذه الكوكبة القرآنية نتاج 7 مراكز تعليمية ترعاها البادية تضم 7472 طالباً وطالبة، إلى جانب 10 مراكز نموذجية و 55 حلقة قرانية نموذجية بمدارس تعليم القرآن الكريم بوادي حضرموت وقد تخرج خلال مسيرة البادية 741 حافظاً وحافظةً لكتاب الله تعالى.

و دعا بن سلم رجال الخير والأعمال إلى دعم البرامج القرآنية و التنموية للمؤسسة حتى يستمر العطاء للمستفيدين و تتحقق الأهداف التنموية التي تسعى إليها المؤسسة.

بدوره دعت كلمة أهل القران التي ألقاها وكيل جامعة القرآن والعلوم الاسلامية بوادي حضرموت الشيخ الدكتور عبدالله بن عثمان الحفاظ والحافظات إلى التمسك بهذا القرآن العظيم تعليماً وسلوكاً، وعكسه عملاً في واقعهم اليومي، مستعرضاً الخيرات والبركات التي يتحصل عليها حفاظ كتاب الله في دنياهم وآخرتهم.

وأكد بن عثمان على ضرورة عودة الأمة اليوم لكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم في شتى مجالات الحياة باعتباره دستوراً شاملاً لتسيير أمور الحياة.

وتخلل الحفل الذي حضره الوكيل المساعد لشؤون الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي وعدد من مدراء عموم المديريات والأجهزة التنفيذية بوادي حضرموت استعراض نماذج من التلاوات القرآنية لعدد من الحفاظ بروايتي حفص عن عاصم و شعبة، وأنشودة معبرة بمناسبة ذكرى التأسيس وحوار قرآني و قصيدة للشاعر خليل باسيف.

وفي ختام الحفل تم تكريم الجهات الداعمة والمساهمة في إنجاح الحفل و الجهات المتعاونة وكذا تكريم الحفاظ بجوائز وشهادات تقديرية.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: