بقية المحافظات

محافظ أبين يلتقي بمشائخ وأعيان صرة النخعين بمديرية لودر

ابين (حضرموت21) خاص


إلتقى صباح اليوم محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبو بكر حسين سالم بمشائخ وأعيان وأهالي منطقة صرة النخعين بمديرية لودر وبحضور مدير عام مديرية لودر محمد عبدالله باهرمز ومدراء عموم فروع الوزارات والمؤسسات الحكومية بالمحافظة لتلمس هموم المواطنين وتفقد أهم إحتياجات المنطقة.

وفي اللقاء أشاد محافظ أبين في كلمته بتضحيات قبيلة النخعين وكل أبناء أمصرة في كل المنعطفات التي مر بها الوطن وإسهاماتهم الكبيرة في مراحل البناء والدفاع عن قيم الثورة والإنتصار للجمهورية اليمنية ضد مليشيات التمرد الحوثية الانقلابية.

وقال المحافظ :” أن زيارتنا اليوم إليكم تأتي للإطلاع عن قرب مجمل هموم هذه المنطقة وخصوصًا الجوانب الخدمية المرتبطة بحياة المواطنين لافتًا أن الوطن يمر حاليًا بحالة حرب أشعلتها مليشيات التمرد الحوثية التي سيطرت على مقدرات الدولة.

وأردف قائلًا :” قد وجه فخامة رئيس الجمهورية بتنفيذ العديد من المشاريع في إطار دعمه للمحافظة ، وحاليًا نركز على مشاريع التعليم والمياه والصحة والكهرباء والأشغال والزراعة ، مشيرًا إلى أن قيادة المحافظة تركز على المشاريع الإستراتيجية والبناء المؤسسي المستدام.

وأشار المحافظ خلال اللقاء أنه قد تم البدء بمشاريع إستراتيجية في محافظة أبين كمشروع محطة كهرباء الرئيس هادي بقوة 30 ميجا بمديرية زنجبار وأن الأعمال المدنية للمرحلة الأولى قد بدأت فيها الأسبوع الماضي.

مضيفًا أن هناك مشروع كهرباء غازية تبلغ طاقتها الإنتاجية 128 ميجاوات سينفذ و ستستفيد منه شقرة وأحور ومديريات المنطقة الوسطى ، مؤكدًا أن هذا المشروع يعد من المشاريع الاستراتيجية الكبيرة الهامة في قطاع الكهرباء التي ستنتفع منه خمس مديريات لعشرات السنين نابذًا المشاريع الترقيعية المؤقتة التي ليس لها جدوى إقتصادية تثقل كاهل الدولة.

و تحدث الأهالي عن عددٍ من الهموم والصعوبات التي تواجهها المنطقة في قطاع التعليم كنقص المدرسين وإحتياجات المزارعين للتدريب والتأهيل وتوفير الأسمدة لتطوير الإنتاج الزراعي ، وإعطاء كل الإهتمام والرعاية بمشاريع المياه والكهرباء ورعاية أسر الشهداء.

هذا وقد أدى محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين صلاة الجمعة مع الأهالي في مسجد أمصرة.

حضر اللقاء قائدا اللوائين 103 العميد علي القملي و 115 العميد سيف القفيش و مدراء عموم التخطيط وضاح حماص ومدير مكتب المحافظ فيصل الدابية ، المياه المهندس صالح بلعيدي ، الزراعة د. حسين فضل ،الاشغال المهندس خالد الحميقاني ، الصحة د. جمال امذيب، وصندوق النظافة حسين الساحلي ، مؤسسة التأمينات غسان عبادي ، ونائب مدير المالية عبدوه ناجي والقائم بأعمال التجارة والصناعة محمد محول.

*من فضل الشبيبي

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: