محليات

محافظ محافظة #المهره يدشن المرحلة الأولى لحملة الرش الضبابي لمكافحة الأوبئة والأمراض.





جديد داخل المقالة

المهرة ( حضرموت 21 ) عيسى بن نهل :




دشن محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت المرحلة الأولى لحملة الرش الضبابي لمكافحة الأوبئة والأمراض بمدينة الغيظة .


الحملة تستهدف سبعة مديريات متضررة جراء ماخلفة الإعصار لبان وبرعاية دولة رئيس الوزراء د.معين عبدالملك سعيد ومحافظ محافظة المهره الشيخ راجح باكريت وإشراف مكتب الصحة والسكان م/المهره ويدشنه البرنامج الوطني لمكافحة الملارياء محور (حضرموت وشبوه والمهره).


وفي كلمة للمحافظ باكريت مقدما شكره الجزيل لفخامة رئيس الجمهورية/عبدربه منصور هادي على توجيهاته للحكومة بالنزول إلى محافظة المهره لتفقد الأوضاع والعمل على تقديم اللازم لتجاوز الكارثة. 


موكداً أن ظهور حالات الكوليراء بالمحافظة تنذر بالخطر نظرا لتواجد العديد من المستنقعات المسببة لانتشار البعوض الناقل للملارياء وحمى الضنك ونحن نعمل بقدر المستطاع لتفادي هذا الأمر والعمل بطاقة أكبر .


مضيفاً أن  تدشين هذه الحملة  اليوم بعد تلبية برنامج المكافحة للنداء والاستغاثة وبدورنا سنرتب لهم كافة الإمكانيات المتاحة من خلال تجنيد سيارات الطوارئ التي لدينا للعمل ليل نهار في المديريات السبع المتضررة وفيما المرحلة الثانية والثالثة هنالك جهة ستتكفل بها.


ومن جانبه توجه وكيل وزارة الصحة د. جلال باعوضه بإرسال نداء إستغاثة لكافة المنظمات الدولية والمحلية للوقوف بجانب أهالي المهره.

مشيرا لدينا جانب من الخطة مع رئيس الوزراء د.معين عبدالملك الذي نزل إلى المحافظة لتدارك مايمكن أن يحصل وبتضافر الجهود مع السلطة المحليه بالمحافظة ومدير عام الصحة لإعادة الأمور إلى طبيعتها. 


حضر خلال التدشين مدير مكتب الصحه أ.عوض مبارك بالمحافظة ، والدكتور ياسر باهشم مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملارياء.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: