أخبار حضرموت

مدير #مطار_الريان الدولي يوضح حجم التجهيزات الجارية وماتبقى قبل اعادة افتتاحه رسمياً

المكلا(حضرموت 21)خاص

 

علن القائد اللواء الركن فرج البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية استعداد السلطة المحلية لتحمل أي نفقات أو متطلبات متبقية لاستكمال افتتاح مطار الريان بأقرب وقت ممكن،باعتباره أحد أهم المشاريع الحيوية التي توليها القيادة الحضرمية جل اهتمامها لخدمة المواطنين.

وشدد المحافظ البحسني ،خلال اطلاعه، صباح اليوم السبت، على اللمسات الأخيرة لاعادة افتتاح مطار الريان الدولي بتجهيزاته الدولية الحديثة وأجهزته الفنية الأحدث عالميا- على ضرورة تضافر الجهود وبذل المزيد من الأداء لاستكمال اللمسات الأخيرة من مرحلة اعادة ترميم وتأهيل مطار الريان بعد تأخره لفترة زمنية أكثر مما كان متوقعا.

وطالب المحافظ القائمين على شركة “كلوك” للمقاولات المكلفة باعادة تأهيل المطار بتكثيف جهودها وبذل أقصى مالديها من طاقة لاستكمال ماتبقى من اعمال تشجير وسفلتة لمداخل صالات الاستقبال وارضيات المكاتب الخاصة بالمعاملات والاجراءآت ومواقف سيارات المطار وغيرها من التجهيزات المتبقة من مرفقات المطار.

ووجه المحافظ البحسني،على هامش زيارته قبل اعادة افتتاح المطار رسميا، بسرعة استكمال ماتبقى من اجراءات ربط المطار بالكهرباء والماء ووجه الجهات المختصة بالتسريع في عملية إيصال بقية الأجهزة الخاصة بعمل المطار وتركيبها وترتيب وتدريب الكادر الإداري الذي سيعمل عليها تمهيدا لاعادة افتتاح المطار بكامل قواه الإدارية وكفاءته الفنية والمهنية باعتباره واجهة تواصل حضرموت وماحولها من مناطق مع العالم الخارجي.

وأكد المحافظ البحسني- خلال زيارته التي رافقه فيها، الزميل عماد الديني رئيس تحرير صحيفة أخبار حضرموت الاهلية المستقلة ومستشار المحافظ الأستاذ محمد الحامد ومدير عام مطار الريان الدولي المهندس انيس باصويطين- اصراره وحرص القيادة الحضرمية على افتتاح المطار قبل حلول العام الميلادي الجديد 2019م بعد تأخر مراحل تأهيله أكثر مما كان مفترضاً.

ومن جانبه أكد مدير المطار المهندس انيس باصويطين استكمال مرحلة تصنيع واستخراج التراخيص الخاصة بالأجهزة الفنية الأحدث لعمل المطار وتجاوز المرحلتين الأهم في عملية تزويد المطار وربطه بها،مؤكدا ان اهم الاجهزة الفنية تتجاوز قيمته مليون دولار وقد وصل الى دبي في طريقه الى المكلا بعد أيام، مؤكدا أن توسعة المطار تصل الى 1800م.

وقال باصويطين – في تصريح صحفي للزميل الديني – أن مراحل اعادة ترميم وتاهيل المطار شملت كل الأجهزة والمباني والبنية التحتية المتعلقة بالمطار، مشيراً الى استكمال أغلب التجهيزات الانشائية وانتظار وصول بقية أجهزة العمل والمعدات الفنية لتركيبها بالمطار قبل اعادة افتتاحه رسميا بأقرب وقت ممكن.

وكان محافظ حضرموت اللواء البحسني قد سبق وأن وعد في حوار مع صحيفة أخبار حضرموت بقرب افتتاح مطار الريان بعد مرور مرحلة اعادة تأهيله بمراحل طويلة وتأخرها كثيرا عن موعدها لأسباب مختلفة تتعلق بالأوضاع بالبلاد.

وأكد وصول الاعداد والتجهيز الى المرحلة النهائية وفي وقت يتم فيه وضع اللمسات الأخيرة لافتتاحه قريباً جداً باذن الله، مؤكداً وصول العمل الى نهاية تجهيزاته الأخيرة وهناك اجهزة للكشف وتشغيل المطار وردتها الشركة وخرجت من عمان في طريقها للمكلا وستدخل المطار قريباً ويتم تركيبها ونحن اليوم في اللمسات الاخيرة وسيتم افتتاح المطار قبل حول العام الجديد 2019 باذن الله، بعد القيام بزيارة استطلاعية أخيرة لتفقد حجم التجهزات ومستوى الجاهزية الجارية في تجهيزات المطار وتركيب الأجهزة والمعدات الفنية الخاصة بالعمل.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: