أخبار الرياضةرياضة محلية

تدشين دورة #الحكام المستجدين في لعبة #كرة_القدم بأبين

أبين(حضرموت 21)خاص: نبيل ماطر

 

دشنت، يوم أمس السبت، على قاعة الصالة الرياضية المغلقة بعاصمة المحافظة زنجبار فعاليات الدورة التحكيمية المبتدئة للحكام المستجدين في لعبة كرة القدم لأندية المحافظة التي تقام برعاية معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف صالح البكري و اللواء الركن ابوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين رئيس المجلس المحلي وبدعم صندوق النشء والشباب وتنظيم قطاع التدريب والتأهيل في وزارة الشباب والرياضة وبالتنسيق مع الإتحاد العام لكرة القدم ومكتب الشباب والرياضة بالمحافظة.
وتستمر هذه الدورة خلال الفترة من 27 حتى 31 أكتوبر 2018 م بمشاركة 27 حكماً من جميع أندية المحافظة يحاضر فيها المحاضر العربي والحكم الدولي هشام قاسم الجاروني وتهدف الدورة إلى إتساع قاعدة التحكيم في المحافظة و إكساب الحكام المهارات الأساسية في الجانب التحكيمي وإطلاعهم على القوانين التحكيمية ومعرفة المستجدات الخاصة باللعبة  وكيفية إتخاذ القرارات التحكيمية لإدارة المباريات في المحطات الكروية القادمة التي تنظم في  المحافظة.
وخلال تدشين الدورة تحدث الكابتن أحمد صالح الراعي مدير عام مكتب الشباب والرياضة بأبين مرحبآ بالحاضرين ومستعرضاً الأهمية التي تكتسبها هذه الدورة كونها سترفد المحافظة بالمزيد من الحكام، داعياً المشاركين الى الاستفادة من الدورة بما يخدم العمل الرياضي “وشاكراً معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري و اللواء الركن ابو بكر حسين سالم محافظ محافظة أبين  على سعيهم لإقامة مثل هذه الدورات التي تصب في مصلحة الرياضيين من أبناء المحافظة، مختتماً حديثة بالمعاناة التي يعانو منها رياضيو ابين وخاصة في المنشآت الرياضية فما عليهم الا المجالدة والصبر فمن المعاناة يولد الإبداع وما اقامة الدورة في الصالة الرياضية التي هي بحاجة لإعادة التأهيل إلا خير دليل.
ومن جانبه أشار  أ. سعد العمري مدير عام التدريب والتأهيل بالوزارة إلى دور وزارة الشباب والرياضة ممثلة بمعالي الوزير الأستاذ نائف البكري  في تنظيم مثل هذه الدورات التي تأتي ضمن خطة الوزارة للعام الحالي والتي  سيكون لها مفعول إيجابي خاصة مع شباب محافظة أبين فهم منبع النجومية والظهور وستأتي  بمردودها  الإيجابي في قادم الأيام و ستساعد على الارتقاء بالمستوى الرياضي.
ثم تطرق  المحاضر العربي والحكم الدولي هشام قاسم الجاروني في اليوم الأول بشرح مفصل من التدريبات والمحاضرات من 1-6 (خاصة بميدان اللعب – الكرة – معدات الاعبين – عدد اللاعبين – الحكام – الحكام المساعدين ) لمدة أربع ساعات متكاملة.
– حضر التدشين أ. عبدالرحمن الشاعري مدير الاتحادات والاندية بالمحافظة و الكابتن وجدي مهدي مسئول النشاط بالمكتب والمالي زين الدابية ابو علي و الأستاذ خالد جنيد علي.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: