بقية المحافظات

مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات ووكيل وزارة الصحة يفتتحان العيادات لخارجية بمستشفى الجمهورية بعدن

عدن (حضرموت21) خاص

افتتح وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور أحمد الكمال ومعه مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن الأستاذ سعيد الكعبي صباح اليوم العيادات الخارجية بمستشفى الجمهورية التعليمي بعدن بعد صيانتها وتأثيثها من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ضمن مشاريع عام زايد.

وعمل الهلال الأحمر الإماراتي على إعادة تأهيل وتأثيث قسم العيادات الخارجية بمستشفى الجمهورية بعدن وتزويدها بالأجهزة الطبية الحديثة والأدوات المكتبية وعادت للعمل اليوم بعد ان خرجت عن الخدمة عام 2015 بسبب الحرب وما لحقها من أضرار.

وذكر نائب رئيس هيئة مستشفى الجمهورية الدكتور طارق مزيدة أن العيادات الخارجية لم تتلقى أي صيانة أو ترميم منذ عام 1984 وظلت تعمل وفق الإمكانيات المتاحة حتى عام 2014 توقفت نهائيا وفي شهر يونيو تدخل الهلال الأحمر الإماراتي مشكوراً بأعمال الصيانة والتأثيث وعادت العيادات للخدمة بواقع أفضل مما كانت عليه في السابق، وتستقبل يومياً ما بين (200 إلى 400) حالة من محافظة عدن والمحافظات المجاورة.

وخلال الافتتاح ألقى مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن الأستاذ سعيد الكعبي كلمة قال فيها: سعداء اليوم ونحن نفتتح العيادات الخارجية بمستشفى الجمهورية بعد ان زرناها قبل ثلاثة أشهر وكانت في حالة مزرية، ومن هنا نجدد دعمنا ونؤكد أن أعمالنا مستمرة بمختلف القطاعات وفي مختلف محافظات اليمن ويأتي ضمن أولوياتنا دعم القطاع الصحي لتوفير خدمة صحية مجانية للمجتمع.

من جانبه أشاد وكيل وزارة الصحة الدكتور أحمد الكمال بالدعم الذي يقدمه الأشقاء في دولة الإمارات عبر الذراع الإنساني هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

يذكر أن عدد العيادات التي تم افتتاحها اليوم 8 عيادات خارجية خرجت عن الخدمة عام 2014 وتم إعادتها للعمل صباح اليوم لتستقبل ما المرضى من جميع المحافظات اليمنية بمعدل 200 – 400 حالة بشكل يومي.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: