بقية المحافظات

وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية يلتقي بالمنظمات المحلية والاجنبية لتحديد التدخلات المطلوبة لمواجهة أثار الاعصار لبان

المهرة (حضرموت21) انغام جمال

التقى اليوم المهندس سالم محمد العبودي وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية بمدير عام مياة الريف فرع المكلا مندوب منظمة اليونسيف لتدخلات قطاع المياة والاصحاح البيئي المهندس زاهر بن خوارالكثيري .

حيث ناقش اللقاء تحديدالتدخلات الاسعافية العاجلة لمنظمة اليونسيف في مواجهة اثارالاعصار لبان في مديريات محافظة المهرة المتعلقة بقطاع المياه والاصحاح البيئي .

وتم خلال اللقاء الاتفاق على تنفيذ نقاط إمدادمياة للنازحين ومراكز الايواء والمتضررين كما وسيتم توفير وايتات مياة عبرشبكة استجابه الى جانب توزيع عدد (1000)فلاتر يدوية مياة للمناطق الريفيه المتضررة التي لاتصلها المياة .

كما تم الاتفاق على تاهيل كادر متخصص مكون من (45) متدرب من كل مديريات المحافظة في مجال التدخل لفرق الاستجابة السريعة وتعزيز النظافة وكلورة المياه والتوعيه من الاسهالات والاوبئة .

واستعرض اللقاء تجهيز خطة لإنزال فرق المسح الميداني من المهندسين المدنيين والجيلوجيين لمسح وحصرالاضرار لمشاريع المياه في جميع المديريات في كل من الشبكات والخزانات ومصادرالمياة والمضخات ورفع تقرير إحتياج للمنظمة لتدرج ضمن خطط التدخل الانساني .

حضراللقاء يوسف احمد محيسن مدير مكتب الهيئة العامة لمياه الريف فرع المهرة حيث سيتم العمل بشكل مشترك في جميع المجالات عن طريق مكتب مياه الريف المهرة ..

وفي السياق ذاته التقى وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس سالم محمدالعبودي بممثلي الجمعية الكويتية للاغاثة لمناقشة خطط الجمعية في أالرفد بالسلل الغذائية اللازمة لمتضرري الإعصار المقدمة من الجمعية الكويتية للاغاثة و الاطلاع على كيفية تقسيم الحصص الإغاثية للمديريات الاكثر تضرراو احتياجا”.

حيث سيتم توزيع الحصص على مديريات الغيضةوقشن ووادي عتاب والتي قد بلغ اجمالي المستفيدين منها من سكان الغيضه( 176)حالة من إجمالي( 276 )تم توزيعها يوم امس بحضور مديرالمديرية الاستاذ سالم عوض .

ومن جانبها طالبت الجمعية الكويتية السلطة المحلية ممثلة بالشيخ راجح سعيد باكريت رفع تقرير يوضح حجم الضرر بالمساكن ألمتضررة والابار و المستشفيات التي خرجت عن الخدمة جراء الإعصار للرفع بها لهيئة الجمعية والنضر في إمكانية ايجاد حلول عاجلة لها .

كما تم الجلوس مع فريق مؤسسة الرأفة للتنمية التعليمية والإجتماعية بتريم للنضرفي إمكانية عمل معالجات للمياة الراكدة وكذلك إنتشال الحيونات النافقة على طول ساحل مديرية الغيضة وإزالة ألاشجار بساحل كورنيش ألغيضة
لاعادة ألمنضرألجمالي للمدينة .

حيث وعد الوكيل العبودي الفريق بتقديم كافة الدعم والمساعدة لهم وتحديد المعالجات والمتطلبات .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: