أخبار سقطرىمحليات

#محافظ_سقطرى يدشن بدا دورة لمنسقي و باحثي المحافظات حول استمارة تقييم الواقع متعدد القطاعات

سقطرى(حضرموت 21)خاص: أحمد جمعان

بدأت بمحافظة ارخبيل سقطرى، يوم أمس، دورة تدريبية لمنسقي و باحثي المحافظات حول استمارة تقييم الواقع متعدد القطاعات (MCIA) نظمتها منظمة الهجرة الدولية ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية و المفوضية السامية للامم المتحدة لشئون اللاجئين و بالتعاون مع وزارة التخطيط والجهاز المركزي للإحصاء في المحافظة.

تهدف الدورة على مدى يومين الى اطلاع 14 منسق و باحث في مجال التقييم و جمع البيان على نماذج العمل الاحصائي لمشروع تقييم الواقع متعدد القطاعات الذي يساعدهم في تنفيذ عملهم الميداني والمتمثل في تعبيئة 45 استمارة.

وفي افتتاح الدورة التدريبية أشار محافظ سقطرى رمزي محروس على اهمية المشروع في تقييم واقع الارخبيل و أهم متطلباته واحتياجاته الإنسانية لتسهيل عملية التخطيط و وضع التدخلات اللازمة لتخفيف من معاناة المواطنين.

وحث المحافظ محروس منسقي و باحثي المشاركين في الدورة و المنفذين لمشروع المسح على جمع البيانات بدقة عالية لمعرفة الاحتياج الأساسي للمحافظة.

وأكد محروس حرص السلطة المحلية على نجاح المشروع و تحقيق أهدافه التقييمية و استعدادها لتسهيل اي اجراءات يتطلب منها بهذا الخصوص.

من جانبه تطرق مدير عام فرع الجهاز المركزي للإحصاء بسقطرى عبد المعز يحيى عامر ان المشروع سيعمل على توفير البيانات الإحصائية التي نستطيع من خلالها تحديد المساعدات المطلوبة و حجمها و تمكين أصحاب القرار والمنظمات لتوجيه الموارد والمساعدات بشكل صحيح وفق اسس علمية، لافتاً ان الجهاز المركزي للاحصاء يعول كثيراً على المشاركين الذين تم اختيارهم بذقة لما يمتلكون من خبرات لسنوات طويلة في جمع البيان الميداني وفقا لمصطلحات الإحصائية التي سوف يتم التعرف عليها في هذه الدورة.

إلى ذلك بدأ منسق منظمة الهجرة الدولية بسقطرى محمد الجاوي بعرض مادة التدريب الخاصة بمشروع تقييم الواقع متعدد القطاعات.

حضر التدشين مدير عام مديرية حدييوه سالم داهق و مدير عام الثقافة عمر قبلان.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: