العالم الآن

#منظمة الصحة #العالمية: 1.8 مليار #طفل حول العالم يتنفسون هواءً ملوثاً

جنيف(حضرموت 21)متابعات

 

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن حوالي 1.8 مليار طفل ” 93 % ” من الأطفال فى العالم دون سن 15 عاما يتنفسون هواءً ملوثاً بشدة لدرجة تعرض صحتهم ونموهم لخطر شديد.

وقالت المنظمة في تقرير أصدرته، أمس الاثنين، بجنيف – عشية انعقاد مؤتمرها الأول الذي سيناقش بحضور وزراء صحة وطاقة وعلماء ومنظمات المجتمع المدني قضايا تلوث الهواء وعلاقة ذلك بالصحة العامة وبخاصة لدى الأطفال – أن عام 2016 شهد وفاة حوالي 600 ألف طفل بسبب التهابات الجهاز التنفسي الحادة الناجمة عن الهواء الملوث.

وأضاف التقرير، أن النساء الحوامل اللاتي يتعرضن للهواء الملوث يلدن – قبل الأوان – أطفالاً ناقصي وزن كما أن تلوث الهواء يؤثر على النمو العصبي والقدرة المعرفية للطفل ويمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالربو والسرطان.

وأوضح، أن الأطفال الذين يتعرضوا لمستويات عالية من تلوث الهواء قد يكونون أكثر عرضة للأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية في وقت لاحق من الحياة مشيراً إلى أن الأطفال أكثر عرضة لآثار تلوث الهواء لأنهم يتنفسون بسرعة أكبر من البالغين وبالتالي يمتصون المزيد من الملوثات.

وناشدت منظمة الصحة في التقرير بضرورة تنفيذ تدابير صحية لمواجهة هذا الخطر على صحة الطفل من خلال تسريع التحول إلى تنظيف وقود الطهي والتقنيات المستخدمة وكذلك تشجيع استخدام وسائل النقل الأنظف والإسكان الموفر للطاقة والتخطيط الحضري وغير ذلك من الاجراءات التي من شأنها الحد من تلوث الهواء مثل الطاقة منخفضة الانبعاثات والقنيات الصناعية الأنظف.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: