أخبار حضرموت

برعاية #المحافظ_البحسني وتمويل السلطة المحلية.. البرنامج الوطني لمكافحة #الملاريا يدشن حملة الرش الضبابي بالمكلا

المكلا(حضرموت 21)خاص: إعلام المحافظة

 

برعاية محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني دشن البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا محور حضرموت حملة الرش الضبابي في مدينة المكلا وضواحيها بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة وبالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان ساحل حضرموت.

وجرى تدشين الحملة بحضور وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي ومدير عام مكتب الصحة والسكان ساحل حضرموت الدكتور رياض الجريري ومدير عام برنامج مكافحة الملاريا محور حضرموت الدكتور ياسر باهشم ورئيس غرفة العمليات المشتركة بالمحافظة العقيد عمر البكري.

 وتأتي هذه الحملة الوقائية لمكافحة البعوض الناقل للملاريا وحمى الضنك بعد تعرض المحافظة للحالة المدارية (لبان) الأمر الذي أدى إلى تكوين عدد كبير من المستنقعات التي تعتبر مصادر لتوالد الناقل.

وأوضح الدكتور ياسر باهشم مدير عام برنامج مكافحة الملاريا محور حضرموت بأن الحملة ستستمر لمدة 6 أيام وينفذها 30 عامل رش و10 مشرفين و10 سيارات سيتم من خلالها رش جميع أحياء مدينة المكلا وضواحيها ابتداءً من منطقة العيص شرقاً حتى غرير غرباً، لافتاً إلى أن هذه الحملة قد سبقها تنفيذ حملة رش للمستنقعات في مدينة المكلا بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: