مجتمع مدني

#جمعية_حضرموت العلمية الزراعية تعقد ورشة عمل لإشهار مخرجات دراسة الواقع الحالي المستقبلي للقطاع الزراعي بمحافظة #حضرموت

دوعن(حضرموت 21)خاص: أشرف باجبير – تصوير: علي بن دهري

 

انعقدت بخيلة بقشان مديرية دوعن ورشة عمل لإشهار مخرجات دراسة الواقع الحالي، المستقبلي  للقطاع الزراعي بمحافظة حضرموت نظمتها جمعية حضرموت العلمية الزراعية بمشاركة كافة الكوادر الزراعية ومنتسبي مكتب وزارة الزراعة والري بساحل ووادي حضرموت.

وفي الجلسة الافتتاحية للورشة أكد سالم أحمد  بانخر مدير عام مديرية دوعن على ارتياح السلطة المحلية بالمديرية لانعقاد هذه الورشة التي تضم كوكبة من الكوادر الزراعية بحضرموت، مستعرضاً كل الصعوبات والمعوقات التي تواجه القطاع الزراعي بمديرية دوعن، داعياً الجمعية إلى إيجاد حلول لمكافحة حشرة دوباس النخيل وتغطية المياه الجوفية وكذلك الاهتمام بالزراعة وحفظ التربة من الانجراف ورفع وتأهيل المزارعين لتنمية المحاصيل الزراعية وتشجيعهم لتصدير المزارعين والنحالين من خلال توفير لهم القروض الميسرة لتطوير منتجاتهم الزراعية.

من جانبه أشار الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس الهيئة الادارية لجمعية حضرموت العلمية الزراعية إلى أن هذه الورشة تأتي لإشهار الدراسة الخاصة بواقع القطاع الزراعي بمحافظة حضرموت الذي تنفذه الجمعية بتمويل من مؤسسة العون للتنمية.

وقال إن الجمعية منذ إنشائها قبل سنتين حققت نجاح كبير منها خلق شراكات مع عدد من المؤسسات المحلية والدولية وأبرزها الشراكة الحقيقية مع مكتب وزارة الزراعة والري بالساحل وتوقيع اتفاقية لإنشاء مركز التدريب والتأهيل الزراعي ومنظمة المجتمع العلمي العربي ومؤسسة العون للتنمية، مشيراً إلى أن حققت نجاح في دراسة الواقع الزراعي بالمحافظة بمشاركة أكثر من 100 عضو من أعضاء الجمعية، لافتاً بأن الهيئة الادارية استكملت جميع اللوائح والانظمة القانونية وانطلاقها للعمل في تطوير وتحسين الخدمات للقطاع الزراعي، معرباً عن شكره وتقديره للجهات الداعمة لأنشطة الجمعية والسلطة المحلية بالمحافظة وكل المساهمين لعقد هده الورشة بمنطقة خيلة بقشان بمديرية دوعن.

واستعرض الدكتور عبدالله علوان رئيس الفريق البحثي للدراسة ورئيس لجنة البحوث والدراسات بالجمعية الوضع الراهن الحالي والمستقبلي للقطاع الزراعي ونتائج الدراسة التي نفذها الفريق البحثي بالجمعية لتطوير التنمية الزراعية والاقتصادية وكذلك التشجيع للاستثمار في القطاع الزراعي تخللتها عدد من النقاشات المستفيضة من قبل الحاضرين.

كما قام الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس جمعية حضرموت العلمية الزراعية بتكريم المهندس محمد فرج عبدون المدير العام السابق لمكتب وزارة الزراعة والري بساحل حضرموت بدرع تذكاري تقديراً لجهوده المبذولة في خدمة الجمعية.

حضر الورشة المهندس عوض بالكيمان المدير العام الحالي لمكتب وزارة الزراعة والري بساحل حضرموت وعدد من الكوادر الزراعية بساحل ووادي حضرموت وأعضاء الهيئة الادارية للجمعية.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: