مجتمع مدني

#الوكيل العبودي ومدير عام مكتب #الصحة العامة والسكان بمحافظة #المهرة يدشنان فعاليات مخيم العطاء الطبي الإغاثي

الغيظة(حضرموت 21)خاص

بتمويل من مؤسسة صلة وتنفيذ مؤسسة الطبيب الزائر التنموية دشن، يوم أمس، وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي بمعية مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة عوض مبارك سعد فعاليات مخيم العطاء الطبي الأغاني بمستشفى الغيضة المركزي محافظة المهرة.

و قال وكيل المحافظة للشؤون الفنية م/ سالم العبودي ان هذا المخيم الطبي الذي تم بجهود من قبل أخواننا بمحافظة حضرموت ليس بغريب منهم فهم سباقون لعمل الخير وتقدم بالشكر لمؤسسة صلة للتنمية على تمويل هذا المخيم الطبي التخصصي المتكامل وتقدم بالشكر لمؤسسة الطبيب الزائر التنموية بمحافظة حضرموت لتنفيذها لمخيم إغاثة المتضررين من إعصار لبان بالمحافظة.

وفي ختام كلمته تقدم بالشكر لمحافظ محافظة حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني لدعمة لإقامة المخيم وكذلك الشيخ راجح سعيد باكريت محافظ محافظة المهرة الذي ذلل جميع الصعاب ومكن اقامة هذا المخيم كون أهالي محافظة المهرة بأمس الحاجة لمثل هذه المخيمات التخصصية الطبية.

كما تحدث رئيس قافلة العطاء الطبية التخصصية الدكتور عبدالرحمن السويني قائلاً: في البداية أتقدم الی سعادة الدكتور عمر بامحسون مؤسس مؤسسة الطبيب الزائر التنموية علی بذل كافة الجهود لإنجاح هذا المخيم كما أتقدم الى مؤسسة صلة للتنمية على تقديم الدعم الكامل لهذا المخيم ونشكر قيادة السلطة المحلية بمحافظة المهرة المتمثلة في محافظ المحافظة الأستاذ راجح سعيد باكريت على حسن استقباله لنا أما بالنسبة للمخيم يتكون من عدة تخصصات طبية متكاملة مع مختبر وصيدلية مجانية وفي ختام نشكر كل من وقف معنا لعمل الخير والعطاء لأهالي محافظة المهرة.

من جانب آخر تحدث عضو فريق المخيم الطبي الأستاذ الدكتور سعيد بن بشر الى أن المخيم أقيم لإغاثة أهلنا بمحافظة المهرة المتضررين من اعصار لبان،وباذن الله نقدم ما لدينا لتخفيف معاناة المواطنين في محافظة المهرة واتقدم بالشكر الجزيل لمحافظ محافظة المهرة على تعاونهم وحسن الاستقبال وكرم الضيافة، متمنياً نجاح مخيم العطاء التخصصي الطبي واستفادة أكبر عدد ممكن من المواطنين بمحافظة المهرة.

وبعد التدشين بدأ العمل في العيادات التخصصية الطبية حيث كان الأقبال لليوم الأول من المخيم بشكل كبير جداً حيث بلغ عدد المستفيدين أكثر من 864 حالة وهي كالأتي :

عيادة العيون وفيها الدكتور عبدالله اليزيدي حيث تم معاينة 125 حالة وإحالة بعض الحالات لقسم فني البصريات حيث أستفاد من القسم 82 حالة.

عيادة الجراحة العامة وفيها كلا من الأستاذ الدكتور سعيد بن بشر والدكتور ربيع بارباع حيث تم معاينة 38 حالة من كافة الفئات العمرية من النساء والرجال.

عيادة العظام وفيها الدكتور أزهر عبدالله باعويضان وتم معاينة68 حالة من النساء والرجال .

عيادة الباطني وفيها كلا من الدكتورة منى حاج باتؤم والدكتورة هناء باشكيل وتم معاينة 42 حالة من النساء والرجال .

عيادة الأنف والأذن والحنجرة وفيها الدكتور ناصر النجار وتم معاينة 113 حالة من النساء والرجال بكافة فئاتهم العمرية .

عيادة المسالك البولية وفيها الدكتور ياسر بامطرف وتم معاينة 41 حالة من النساء والرجال .

عيادة النساء والولادة وفيها الدكتورة أماني قصعور بالإضافة للقابلة نوران باخميس وتم معاينة 42 حالة من النساء وعمل معاينة بجهاز السونار لبعض النساء الحوامل.

بالإضافة لعمل فحوصات لكافة التخصصات الطبية حيث بلغ عدد المستفيدين من المختبر 175 حالة تحت إشراف أسترلين باعلوي تخصص مختبرات بدرجة البكالوريوس.

أما من خدمات الصيدلية فقد بلغ عدد المستفيدين لليوم الأول من المخيم 284 حالة تحت إشراف الدكتور عبدالرحمن السويني.

وهذا وسيواصل المخيم أستقبال أهالي محافظة المهرة حتی 2 نوفمبر 2018 م.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: