اخبار عدنمحليات

#منظمة تركية مرتبطة بتنظيم #الإخوان تبني نفوذها داخل مؤسسة وزارية هامة في #الحكومة اليمنية

عدن(حضرموت 21)خاص
 
عبر طرق وأساليب مختلفة تواصل تركيا الراعية والداعم الأكبر لتنظيم الإخوان المتطرف، مد أذرعها للداخل اليمني، وتحقيق اختراقات للشرعية اليمنية عبر إخوان اليمن.
 
وزارة التجارة والصناعة اليمنية كانت آخر المؤسسات التي عملت تركيا على مد أذرعها إليها، وسبق ذلك المؤسسة الإقتصادية اليمنية بعدن.
 
حيث عملت تركيا وعبر وكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا”، وهي وكالة إخوانية تمول إرهاب الإخوان، على إختراق وزارة الصناعة والتجارة، في محاولة لخلق نفوذ وغرس موالين لها من إخوان اليمن في مرفق هام وحساس على سلم المؤسسات الحكومية.
 
  ومنذ سنوات تعمل هذه الوكالة على تأهيل وصيانة ديوان وزارة الصناعة والتجارة بعدن من باب السيطرة السياسية على هذا المبنى والتأثير المباشر على الوزارة بٱدخال موالين لها من قبل تيار الإخوان المسلمين باليمن.
 
وبعد تولي رئيس الوزراء الجديد معين عبد الملك قدم الوفد التركي إلى عدن يقوده منسق وكالة تيكا عبدالله صاري لافتتاح ديوان الوزارة مع جمع من مسؤولين موالين الإخوان المسلمين ما يضمن تحقيق هدف المنظمة التركية في خلق أذرعها في المرافق الحكومية والسيطرة عليها عبرها.
 
وقال مراقبون أن مشروع مثل إعادة تأهيل ديوان وزارة لا يحتاج لتنفيذه من جهة خارجية، ولفترة تمتد إلى سنوات، ورجعوا أن تكون هذه المهمة ذريعة لاختراق وزارة الصناعة والتجارة، وتمكين قيادات إخوانية يمنية للنفوذ في هذا المرفق الحكومة الهام خلال تلك الفترة الطويلة، وأشاروا إلى أن الهدف هو إحداث إختراق اخر للشرعية، لتمرير مشاريع تخريبية تمس الأمن والاستقرار، سيما وهذا المرفق يدر أموال كبيرة قد تكون مظلة لتمويل مشاريع الفوضى.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: