اخبار عدنمحليات

#لملس يلتقي عدد من #شعراء و #أدباء أبين ويؤكد على الحفاظ على تراثها الشعبي المتميز

عدن(حضرموت 21)إعلام المجلس

 

التقى  الأستاذ أحمد حامد لملس الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي، أمس السبت، عدداً  من شعراء وأدباء محافظة أبين، بحضور عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، العميد طيار ناصر السعدي. 

وناقش الأمين العام مع الأدباء والشعراء، عدداً من القضايا المتعلقة بالأوضاع العامة لمحافظة أبين بشكل عام، والجوانب الثقافية والأدبية بشكل خاص.

وقدم شعراء وأدباء أبين ملخصاً لأبرز الصعوبات التي تواجه شريحة الفنانين والأدباء والشعراء في المحافظة، وكيف تسببت الجهات الرسمية في الدولة بإهمال هذه الشريحة وتهميشها.

وأشار الأمين العام إلى المكانة التي تميزت بها أبين من خلال موروثها الشعبي التراثي الأصيل، مشدداً على ضرورة  إيلاء الفن الثقافي لمحافظة أبين كل الاهتمام والرعاية، كونه يمثل أحد أهم روافد ترسيخ الهوية الثقافية والتاريخية لأبين بشكل خاص، وللجنوب بشكل عام.

وأكد الأمين العام وقوف المجلس الانتقالي إلى جانب الأدباء والفنانين والشعراء في محافظة أبين، ومبديا استعداده لتقديم الإمكانيات المساعدة في إبراز الفن الإبداعي المميز لأبين، والكفيلة بالحفاظ على موروثها الشعبي الذي تميزت به طوال مراحلها السابقة.

من جانبهم عبر شعراء وأدباء أبين، عن عميق شكرهم وتقديرهم للأستاذ احمد حامد لملس، لما لمسوا منه من ترحيب واهتمام بشريحة الفنانين والأدباء والشعراء، مؤكدين على أن الاهتمام والرعاية التي أبداها المجلس الانتقالي ستسهم بشكل كبير في تعزيز وتمتين علاقته مع كافة الشرائح التي يتشكل منها المجتمع.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: