بقية المحافظات

هيئة الرئاسة تعقد اجتماعها الدوري وتناقش تقارير الاداء لعدد من ادارات المجلس

عدن (حضرموت21) خاص

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، اجتماعها الدوري، برئاسة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس، وحضور رئيس الجمعية الوطنية، اللواء أحمد سعيد بن بريك، والأمين العام، الأستاذ أحمد حامد لملس.

واستمع الاجتماع، إلى التقارير المقدمة من كل من الدائرة الإعلامية في الأمانة العامة للمجلس، وكذا المركز الإعلامي التابع لهيئة رئاسة المجلس، ومركز دعم صناعة القرار، التي عرضت أهم ما أنجزته هذه الإدارات خلال الفترة الماضية. وأشاد الاجتماع، بالجهود التي بذلها كل من، الدائرة الإعلامية، والمركز الإعلامي، ومركز دعم صناعة القرار خلال الفترة الماضية، وشدد على أهمية رفع وتيرة العمل، بما يحقق الأهداف الموضوعة.

كما استمع الاجتماع، إلى التقرير المقدم من لجنة إغاثة منكوبي إعصار “لبان”، الذي ضرب محافظة المهرة، التي أنهت أعمالها الأسبوع المنصرم بتسليم كافة المساعدات التي رصدها المجلس للمتضررين، بعد عملية المسح والرصد الميداني.

ووقف الاجتماع أيضاً أمام الدعوة التي أطلاقها وزير الدفاع الأمريكي، جميس ماتيس، لإنهاء الحرب في اليمن وجلوس جميع الأطراف على طاولة الحوار خلال 30 يوماَ، الحوار، وفي هذا الصدد جدد الاجتماع على تأكيد موقف المجلس الداعم لجهود وقف الحرب وإحلال السلام العادل والمنصف، وحل جميع القضايا وفي مقدمتها القضية الجنوبية، المنطلق من مبدأ حق الجنوبيين في تحديد مستقبلهم السياسي.

كما استمع المجتمعون إلى تقرير عن الأوضاع التربوية في شتى محافظات الجنوب، عقب رفع الإضراب المفتوح الذي نفذه المدرسون، للمطالبة بمستحقاتهم، وشدد الاجتماع على أهمية توفير البيئة المناسبة للطلاب، بما يضمن استمرار العملية التعليمية وانسيابيتها، بما يضمن تحقيق المرجو منها.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: