بقية المحافظاتمحليات

دائرة المرأة والطفل بالانتقالي تدشن قطاعات #المرأة في #أبين ومراكز مديرية #زنجبار

أبين(حضرموت 21)خاص: إعلام المجلس

 

دشنت دائرة المرأة والطفل في المجلس الانتقالي الجنوبي، أمس الأحد، تدشين قطاعات المرأة والطفل في محافظة ابين بمناطق ومراكز مديرتي زنجبار وخنفر.

وفي حفل التدشين قالت الأستاذة نور فضل رئيسة دائرة المرأة والطفل بالمجلس الانتقالي أن نساء أبين دائمآ هن السباقات في للعمل في كافة الميادين، فهي المزارعة وعاملة المصنع والمعلمة والسياسية، وقد كانت لهن الصدارة في كل مراحل النضال الجنوبي.

 وأشارت في كلمتها الى أهمية نشر التوعية بين النساء وفتيات المدارس بأهمية التعليم مشيرة الى ظاهرة تسرب الأطفال والفتيات بصورة خاصة من التعليم وتزويج القاصرات منهن لعامل الفقر والحاجة للمال .

وشددت الأستاذة نور على ضرورة انخراط نساء أبين في العمل السياسي وترجمة سياسة وأهداف المجلس.

بدور تحدث الأستاذ محسن عبد نائب رئيس القيادة المحلية بأبين قائلآ أن من المهم مشاركة المرأة في محافظة أبين، وأن القيادة المحلية تعول كثيرآ على دور المرأة باعتبارها المترجم الحقيقي لأيصال صوت المحافظة، فمشاركتهن كانت لافتة للنظر في هذه الفعالية وهذا يدل على الأهتمام خاص من قبلهن.

كما تحدثت الأستاذة وجدان ماسك للحاضرات وأشادت بروحهم المتحفزة للعمل والحضور المشرف ومن ثم أعلنت بتشكيل اللجان الخاصة بمركز الصرح كنموذج للانطلاق بتشكيل المديريات الأخرى خلال الأيام القادمة.

الجدير بالذكر أن هذا التدشين يأتي ضمن برنامج خطة دائرة المرأة في المجلس الانتقالي بشأن التوسعة قطاعات المرأة والتي تشمل 24 مركز ومنطقة ابتداء من 4 نوفمبر حتى 2 ديسمبر من العام 2018م .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: