مجتمع مدني

#منظمة_حضرموت الصحية تسير القافلة الطبية الإغاثية لمنطقة عيص #المسيلة

المكلا(حضرموت 21)خاص: ريدان أحمد

 

استجابة لنداء الانسانية سيرت منظمة حضرموت الصحية قافلة طبية إغاثية لمتضرري إعصار لبان بمديرية المسيلة منطقة العيص، حيث ضمت القافلة الاستاذ عبدالله خميس مرعي اخصائي برنامج الرعاية الصحية الأولية بالمنظمة ورئيس القافلة والاستاذ فائز سبيت لحمدي المدير المالي والإداري والدكتورة فائز العمودي اخصائية برنامج الأمراض الغير سارية.

وكان في استقبال القافلة الأستاذ ضاوي حيمد مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية المسيلة وعدد من مدراء الأقسام الصحية بالمديرية.

وضمت القافلة عيادتي باطني وقلب وطب الأطفال وتم معاينة 112 حالة من كلا الجنسين في العيادة الباطنية تحت إشراف الدكتورة فائزة العمودي اخصائية باطني وقلب والدكتور سعيد بافطيم مقيم باطنة، كما تم معاينة 74 طفل في عيادة طب الأطفال تحت اشراف الدكتور حسن سقاف الجفري اخصائي طب الاطفال والدكتور عبدالله الحدري مقيم طب الأطفال.

الجدير بالذكر أن القافلة استهدفت بشكل خاص المتضررين النازحين في مدارس منطقة العيص شملت مختبر مجاني مجهز بالفحوصات الأولية  حيث بلغ عدد المستفيدين من خدمة المختبر 150  حالة وتم صرف أدوية مجانية لعدد 186.

من جهة اوضح الاستاذ عبدالله خميس مرعي رئيس القافلة ان هذه القافلة  تأتي استجابة لنداء وزارة الصحة والسكان لتلبية الاحتياجات الطارئة لمواجهة الأضرار المترتبة على اعصار لبان الذي تعرضت له البلاد في شهر أكتوبر، اذ أن مديرية المسيلة تعتبر من المناطق الأكثر تضررا جراء هذا الإعصار، موضحاً الحالات التي تم معاينتها تفاوتت بين الأمراض المزمنة كالضغط والسكر و حالات الإسهالات المائية الحادة وأمراض الجهاز التنفسي.

من جانبه شكر مدير عام مكتب الصحة والسكان بمديرية المسيلة الأستاذ ضاوي حيمد فريق المنظمة على الجهد المبذول وتلبيتهم للدعوة الإنسانية للمساهمة في تغطية الاحتياجات الصحية لمتضرري إعصار لبان بالمنطقة.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: