اخبار عدنمحليات

الذي تموله الكويت بمبلغ (١٠)مليون دينار: محافظ عدن يناقش استئناف مشروع تطوير مرافق المياه والصرف الصحي

عدن (حضرموت21) نبيل الجنيد

بحث محافظ عدن احمد سالمين مع فريق الشركة الاستشارية المهندسون الاستشاريون المصريون اليوم برئاسة المهندس مصطفى ابو حسين – عملية استئناف لمشروع تطوير مرافق المياه والصرف الصحي لمدينة عدن والذي يموله الصندوق العربي الإنمائي الاقتصادي بدولة الكويت الشقيق وبمبلغ 10 مليون دينار كويتي .
وفي اللقاء عقد بحضور وكيلا محافظة عدن الدكتور رشاد شائع والمهندس غسان الزامكي ومدير وحدة تنفيذ المشروع بمؤسسة المياة المهندس عبدالجبار عبدالرحمن _ رحب محافظ عدن بفريق الشركة الاستشارية ( المهندسون المصريون ) المكلف باستئناف لمشروع تطوير مرافق المياه والصرف الصحي – مؤكدا استعداد السلطة المحلية بالمحافظة على تذليل كافة الصعوبات أمام الشركة لما من شأنه الإسراع في إعداد الدراسات والتصاميم الخاصة بالمشروع والرفع بها واعلان بد العمل بتطوير مرافق المياه بشكل صحيح .
وقال محافظ عدن إن معظم المرافق الخاصة بالمياه والصرف الصحي متهالكة نتيجة انتهاء العمر الافتراضي لها بالإضافة إلى زيادة الاعباء وذلك لما تشهده العاصمة المؤقتة عدن من توسع عمراني وازدحام سكاني غير مسبوق مع النزوح المستمر للمواطنين من المحافظات الأخرى .
متمنيا من الفريق الهندسي بعمل جولة للاطلاع على مشاريع الصرف الصحي بهدف اخذ لمحة متكاملة عن مكونات المشروع وابتداء من منطقة جولد مور بالتواهي .
موجها المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي برفع تقرير يحدد المواقع ذات المؤشر السلبي فيما يتعلق بالبناء في الأحواض المائية وخطوط نقل المياه من جل استئناف الحملة الأمنية لازالت العشوائي خلال الفترة المقبلة .
وأوضح ممثل الشركة الاستشارية المهندس مصطفى ابو حسين بأن الشركة وبالتعاون مع المؤسسة المحلية للصرف الصحي عملت على النزول الميداني للاطلاع عن قرب للمرافق التابعة للمياه و قد انهت الشركة من إعداد الدراسات والتصاميم الخاصة بالمشروع وسيتم رفعها الصندوق من أجل الموافقة على التمويل والبدء العمل لتأهيل المرافق بمدينة عدن بطريقة هندسية تضمن استدامت المشاريع الخدمية .
معبرا عن شكره وتقديره لقيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي على ما يبذلون من جهد لاستكمال الدراسات التصاميم للمشروع الذي توقفت في وقت سابق نتيجة الحرب الذي شهدتها البلاد .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: