بقية المحافظات

الوكيل العبودي يلتقي بالفريق الهندسي المشكل من فرعي الهيئة العامة لمياه الريف بساحل حضرموت والمهرة

المهرة (حضرموت21) خاص

التقى المهندس سالم محمد العبودي وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية صباح اليوم بمكتبه بالفريق الهندسي المشكل من فرعي الهيئة العامة لمياه الريف بساحل حضرموت والمهرة والخاص بالمسح الميداني وحصر الأضرار الناتجة عن العاصفة المدارية لبان في مشاريع مياه الريف بمختلف مديريات المحافظة.

وفي اللقاء رحب الوكيل العبودي بالفرق الهندسية مشيداً بسرعة التجاوب والتحرك من قبل الإخوة بمياه الريف بفرعيها المتمثلة بفريق التدخل الإسعافي السريع وفريق المسح الميداني .

وحث العبودي على توخي الدقة في عمل الفريق بحيث ان تكون التدخلات شاملة التوسعة لهذه المشاريع والإستفادة من الطاقة البديلة في تأهيل المضخات مؤكداً على استعداد السلطة المحلية في تسهيل مهام هذه الفرق وتذليل كافة الصعوبات بالتنسيق مع مدراء عموم المديريات .

من جانبه اوضح الأستاذ / يوسف بن محيسن مدير عام فرع الهيئة العامة لمياه الريف بالمهرة بأن عملية المسح الميداني ستشمل حوالي (120) مشروع مختلفة المصادر والمكونات وموزعة على أربع فرق هندسية تغطي كافة المساحة الجغرافية للمحافظة.

من جهة اخرى أكد المهندس زاهر بن خوار مدير عام مياة الريف فرع حضرموت الساحل بأن المهندسين المختصين لديهم الخبرة الكافية في مسح الأضرار حيث شاركوا سابقاً في المسح الميداني للمشاريع المتضررة في ارخبيل سقطرى جراء العاصفة موكونو وبما يساعد في الحصول على تقارير ذات جودة عالية سيتم من خلالها العمل على إعادة تأهيل هذه المشاريع بمايضمن الإستفادة والديمومة لها وتجنب تعرضها لأضرار مجاري السيول مرة اخرى.

الجدير بالذكر ان هذه الفرق تتكون من مهندسين مدنيين وجيولوجيين تم اختيارهم وتكليفهم بهذه المهمة وهذا البرنامج الميداني المتضمن المسح الميداني لمشاريع المياه المتضررة بكل مكوناتها ابتداءً من مصادر المياه مروراً بالمضخات والخزانات وشبكات الأنابيب وغيرها وسينتج عن هذا المسح الميداني الذي تموله منظمة اليونيسف جداول كميات وتقارير ميدانية للأضرار ومن خلالها سيتم البحث عن تمويل لتنفيذها وإدراجها ضمن خطة الإحتياج الإنساني للجهات المانحة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: