أخبار حضرموت

#مدير عام #الواجبات_الزكوية بساحل حضرموت يتفقد نشاط مكتبي التحصيل بمديرية #الريدة و #قصيعر و #الديس_الشرقية

المكلا(حضرموت 21)خاص: إعلام الزكوات

 

تفقد المدير العام للإدارة العامة للواجبات الزكوية بساحل حضرموت الأستاذ هشام محسن باحميد صباح اليوم الاثنين مكتب التحصيل بمديرية الريدة وقصيعر، التقى خلالها بالمدير العام للمديرية الأستاذ عمر أحمد الجفري و مدير مكتب التحصيل بالمديرية الأستاذ عمر باعامر بمكتب المدير العام لتفعيل المكتب وتقييم نشاطه.

جاء ذلك تنفيذا لقرار المكتب التنفيذي رقم (53) لعام 2018م بشأن تفعيل مكاتب التحصيل بالمديريات ومناقشة سبل تحسين الأداء.

وأستمع المدير العام للإدارة العامة للواجبات الزكوية بساحل حضرموت ومدير عام مديرية الريدة وقصيعر من مدير مكتب الواجبات بالمديرية الأستاذ عمر باعامر الى شرح مفصل عن أداء المكتب.

وناقش الاجتماع جملة من احتياجات مكتب التحصيل والسعي في توفيرها لاستعادة نشاط عمل المكتب من جديد، وانشاء قاعدة بيانات بالأنشطة التجارية والخدمية وربطها دورة مستندية، كما تم الاتفاق على جملة من المعالجات والحلول المشتركة.

وفي الاجتماع أكد باحميد على تفعيل مكاتب التحصيل بالمديريات، الذي يأتي في مقدمة اهتمامات السلطة بالمحافظة، كما تعد في مقدمة أهداف الإدارة العامة  في هذه المرحلة لما لها من اهمية كبيرة في رفد المديريات بالموارد المحلية وزيادة القدرات لسلطات المديريات وبالتالي يعد إضافة موجبة الى تجربة سلطة حضرموت الريادية.

وفي سياق متصل قام المدير العام للإدارة العامة للواجبات الزكوية بساحل حضرموت بزيارة تفقدية الى مكتب التحصيل بمديرية الديس الشرقية لتفقد نشاط المكتب بالمديرية.

وخلال الزيارة التقى مدير عام الواجبات بمدير عام مديرية الديس الشرقية الأستاذ ماهر عبدالرحيم باوزير بمكتبه، وذلك لمناقشة الصعوبات والعراقيل التي تواجه سير عمل المكتب وسبل تعزيز الموارد المحلية وتحسين أداء المكتب.

وبدوره أوضح مدير عام الإدارة العامة للواجبات الزكوية الأستاذ هشام محسن باحميد أن هذه المرحلة توجب على الإدارة تقييم و تفعيل مكاتب الواجبات بالمديريات وبذل أقصى جهد لتحسين أداء المكاتب بشكل مستمر.

وخرج الاجتماع بالاتفاق المشترك بين الطرفين للوصول الى جملة من النقاط والمعالجات المشتركة التي تسهم في إعادة تفعيل نشاط المكتب.

رافق المدير العام خلال الزيارة مدير إدارة الرقابة على التحصيل الأستاذ حسن عبدون ومختص في إدارة الموارد والحسابات الأستاذ رضاء الحامدي.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: