أخبار اليمنأخبار عربية

وزير الإعلام #المنشق عن الحوثيين يكشف أسرار العلاقة بين جماعة #الحوثي وحزب #الإصلاح

الرياض(حضرموت 21)خاص
كشف وزير الإعلام المنشق عن مليشيات الحوثيين عن تنسيق وثيق الصلة يتم بين الحوثيبن وحزب الإصلاح فرع تنظيم الإخوان المسلمين باليمن وبرعاية من جهات عربية وإقليمية.
وقال الوزير المنشق حديثاً عن جماعة الحوثي الانقلابية “عبدالسلام جابر” لجهات سعودية مسؤولة في الرياض مؤخراً: أن التنسيق وثيق الصلة بين الانقلابيين ومسؤولين كبار بحزب الإصلاح اليمني المشارك في حكومة الشرعية، مؤكداً أن هذا التنسيق غير معلن لكنه تنسيق عالي المستوى بين قيادات الحوثيين والإصلاح. 
وقال جابر في المعلومات التي قدمها لمسؤولين سعوديين  أن التنسيق بين الحوثيين والإصلاح كان في البداية خفيفا لكنه ما لبث أن تحول الى تعاون عسكري وأمني مباشر، اضافة الى تسهيل حركة الأموال والسلع والوقود وتهريب الاسلحة.
واخبر جابر السعوديين أن هذا الأمر قد تكشفت بوادره مع مطلع العام 2017م حيث كان يتم التحضير له خارج اليمن وتحديداً في شهر مارس آذار من العام ذاته برعاية قطرية وتركية مع مسؤولين ايرانيين وقيادات بارزة في جماعة الحوثي قبل أن يتطور بشكل متسارع عقب انهاء مشاركة قطر من التحالف العربي.
وطرح الوزير المنشق في معلوماته التي قدمها قرائن تقطع الشك باليقين وتضع حداً للجدل المثار حول طبيعة العلاقة بين الحوثيين وجماعة الإخوان.
واخبر السعوديين بقوله : لقد صدمني تصرف الإخوة في التجمع اليمني للإصلاح خاصة أنهم مشاركون بقوة في شرعية هادي ويحظون بدعم سخي من قيادة التحالف العربي وبنفس الوقت يتمتعون بعلاقات وطيدة مع الحوثيين.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: