مجتمع مدني

#جمعية الهندسة الالكترونية والاتصالات بجامعة #حضرموت تدشن برنامج #تمكين2

المكلا(حضرموت 21)خاص: أحمد بوعابس
دشنت جمعية الهندسة الإلكترونية والاتصالات، أمس الثلاثاء، في كلية الهندسة والبترول بجامعة حضرموت البرنامج العلمي “تمكين 2” بحضور عميد كلية الهندسة الدكتور عامر بن مرضاح ونائب العميد للشؤون الأكاديمية الدكتور سعيد بن عجاج ورئيس قسم الهندسة الإلكترونية والاتصالات الدكتور خالد بن إسحاق وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالقسم والرعاة عن الأمين لحلول الأعمال مديرها التنفيذي شماخ الأحمدي ومندوب عن مؤسسة حضرموت للاختراع.
وخلال التدشين استعرض رئيس الجمعية المهندس فائز بن حيدره جدول أعمال برنامج تمكين 2 والذي يتكون من عدة ورش ودورات تدريبية وتأهيلية ونزولات ميدانية على الواقع مستهدفا طلاب قسم الهندسة الالكترونية والاتصالات. 
وقال بن حيدره أن برنامج تمكين 2 ما هو إلا نتائج للإنجاز الذي حققه البرنامج في نسخته الأولى، موضحاً أن البرنامج يهدف إلى تمكين الطلاب بالقدرات والمؤهلات العلمية ورفد الجانب الأكاديمي بالجانب العملي التطبيقي منوها أنه سيشجع على خلق تبادل معرفي والخبرات الذاتية بين الطلاب، لافتاً في الوقت نفسه بإن الجمعية تسعى جاهده لخدمه الطلاب عبر تقديمها مثل هذه البرامج.
وتحدث المهندس عبدالرحمن بن هرهره عن خطط عمل البرنامج والمستويات الدراسية المستهدفة وإعطاء شرحاً مفصلاً عن الورش التدريبية والمنهجية المتبعة، مستعرضاً أنواع كاميرات المراقبة وانظمتها والتي ستنفذ ضمن البرنامج.
من جانبه أشاد عميد كلية الهندسة والبترول الدكتور عامر بن مرضاح بالجهود المبذولة من قبل الجمعية في تفعيل الأنشطة الطلابية والبرامج العلمية والتي تعزز البيئة الأكاديمية في الجامعة والتنافسية بين الطلاب وتسعى دائما إلى إبراز قدراتهم الابداعية واكسابهم الخبرات ليكونوا مستعدين للاندماج في سوق العمل، متمنياً نجاح برنامج تمكين 2 وأن يكون نمودجا يحتذى به في جميع الأقسام والتخصصات.
وقد طاف المشاركون في التدشين بعدد من المعامل والورش التي عدت لتنفيذ البرنامج والاطلاع على التجهيزات.
الجدير ذكره أن جمعية الهندسة الالكترونية والاتصالات نظمت ورشة تدريبية عن برمجة مودمات الواي فاي والتي تستهدف طلاب مستوى رابع بالقسم مع المدرب هاني باناعمة

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: