اخبار عدنمحليات

#اللجنة_الإشرافية لإدارة #مشروع تمويل انشاء الملاعب الرياضية للفرق الشعبية تعقد اجتماع الدوري بعدن

عدن(حضرموت 21)خاص: فرحان المنتصر – تصوير: علي الحسني

 

عقدت اللجنة الإشرافية لإدارة مشروع برنامج تمويل وإنشاء ملاعب رياضية للفرق الشعبية، صباح اليوم الأربعاء، اجتماعها الدوري بديون عام وزارة الشباب والرياضة برئاسة د. أحمد علي عمر بن سنكر مدير عام البنك الأهلي اليمني رئيس اللجنة وحضور خالد صالح حسين وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة، نائب رئيس اللجنة.

وخصص الاجتماع لتقييم الخطوات والإجراءات التي قامت بها اللجنة خلال الفترة السابقة ومناقشة برنامج عمل اللجنة خلال المدة المقبلة بما يضمن تحقيق الهدف الذي من اجل تم اطلاق المشروع الهادف إلى المساهمة في توسيع قاعدة انتشار الرياضة من خلال الاهتمام بالمساحات والملاعب الشعبية في الأحياء والمدارس والجامعات.

وفي مستهل الاجتماع استعرض د. أحمد بن سنكر مراحل الإعداد للمشروع الذي سيمثل نجاحها نقلة ممتازة للحفاظ على الملاعب والساحات والمساهمة في تجهيزها التجهيز المناسب لاستقبال اطفالنا ومواهبنا لممارسة أنشطتهم والترويح عن انفسهم والكشف عن مواهبهم باعتبار ان المدارس والحارات هي المعين الاساس للأندية والمنتخبات الوطنية.

وقال سنكر :” نجتمع اليوم لتقييم نشاطنا خلال المدة السابقة التي سعينا خلالها إلى إيجاد الارضية القانونية للمشروع قبل تشكيل اللجنة التي  تستعد لمباشرة مهامها على الواقع بعد ان استقرت على توزيع المهام بين اعضائها بشكل مبدئي الى حين استكمال اجراءات الاشهار الرسمي بالتواصل مع الجهات الرسمية”.

 من جانبه أكد وكيل وزارة الباب والرياضة لقطاع الرياضة، نائب رئيس اللجنة، الأهمية التي يمثلها نجاح المشروع في الحفاظ على المساحات والملاعب من البسط والتعدي اولا ودوره في رفع مستوى الرياضة ثانياً، لافتاً إلى أهمية العمل مع القطاع الخاص والداعمين من مؤسسات حكومية وغيرها لتعزيز جهود المشروع الذي يمثل نقلة نوعية في الاهتمام بالرياضة والنشء بشكل عام.

واقر الاجتماع توزيع المهام التنفيذية بين أعضائه كما أقر عقد اجتماعه الدوري أول كل أربعاء من كل شهر، وقررت اللجنة اختيار الملعب الشعبي بمدينة انماء ليكون اول الملاعب التي سيتم تعشيبها بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وشركة الهمامي.

وتقوم فكرة المشروع على تسوير وحماية وبناء وتعشيب الملاعب والساحات الصالحة للممارسة الرياضية للفرق الشعبية في الحارات والمدارس  والجامعات وجعلها بيئة مناسبة أمام النشء والشباب لممارسة الانشطة الرياضية.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: