محليات

#‏الجيش يسيطر على جبال زويد في #صعدة

​صعدة ( حضرموت 21 ) سكاي نيوز 




نجح الجيش، الأربعاء، في السيطرة على جبال زويد في صعدة، بالتزامن مع تقدمه على جبهة ناطع بمحافظة البيضاء، وسط تراجع ميليشيات الحوثي الإيرانية.

 

وقالت مصادر ميدانية لـ”سكاي نيوز عربية” إن قوات الجيش سيطرت على جبال زويد التابعة لسلسلة جبال مران في محافظة صعدة، معقل الميليشيات وزعيمها عبد الملك الحوثي.


وأضافت المصادر أن تحرير الجبال جاء بعد معارك استمرت لأكثر من 24 ساعة، وانتهت بالسيطرة أيضا على مجموعة قرى واعتقال عناصر من الميليشيات كانت محاصرة في قرية زويد الكبرى.


وكانت قوات الجيش قد وصلت، وبإسناد من التحالف العربي، إلى مرتفعات سلسلة جبال مران، الخميس الماضي، التي من المعتقد أنها تضم مخبأ محتملا لزعيم الميليشيات المتمردة.


وعلى جبهة ناطع بمحافظة البيضاء، واصل الجيش تقدمه للسيطرة على الخط الرئيسي الرابط بين صنعاء والبيضاء، بعد السيطرة على جبل صوران الاستراتيحي الذي يطل على هذا الطريق.


وقالت مصادر عسكرية إن معارك تجري بين الجيش والمتمردين في جبهة ناطع، مشيرا إلى أن السيطرة على الخط بين صنعاء والبيضاء سيكمن الجيش من السيطرة 6 مديريات في المحافظة.


وتمكنت القوات الشرعية، في الأيام الماضية، من التقدم على أكثر من جبهة، لاسيما في الساحل الغربي والبيضاء وسط البلاد، وصعدة في الشمال، مكبدة الميليشيات خسائر فادحة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: