مجتمع مدني

#منظمة “ارك اسيست” تعيد تأهيل مياه منطقة خفاجة في #لحج

لحج(حضرموت 21)خاص
نفذت منظمة “ارك اسيست” بالتعاون مع السلطة المحلية في لحج مشروع إعادة تأهيل مياه منطقة خفاجة في مديرية المضاربة بمحافظة لحج.
وقال منسق منظمة “ارك اسيست” في محافظة لحج بكيل الجمال ان المشروع بدأ في شهر سبتمبر وانتهى في نهاية أكتوبر الماضي، مشيراً الى ان مشروع إعادة تأهيل مياه خفاجة تضمن عمل منظومة طاقة شمسية لبئر وبناء خزان مياه خراساني سعة 8 متر مكعب.
ولفت إلى أنه تم بناء حوض للغسيل كذلك وحوض للحيوانات وفتحة مياه للشرب مع تغطية البئر بباب مصنوع من الحديد، مقدماً شكره لكلاً من الدكتور فراس البديري المدير الإقليمي لمنظمة “ارك اسيست” والمهندس نائل الميسري مدير المنظمة في اليمن على متابعتهم واهتمامهم في تنفيذ المشاريع.
وأشار الجمال إلى إن الهدف العام للمشاريع التي تنفذها المنظمة هو تعزيز دور السلطات المحلية بمحافظة لحج في سبيل تخفيف معاناة المواطنين في المناطق والمديريات المختلفة، منوهاً إلى ان هذا المشروع يندرج ضمن مشروع الإستجابة المتكاملة للمياه والإصحاح البيئي للأسر المتضررة.
ومنطقة خفاجة هي إحدى قرى عزلة المضاربة بمديرية المضاربة والعارة التابعة لمحافظة لحج، وبلغ تعداد سكانها 400 نسمة تقريبا، وهي من القرى النائية التي لا يمكن فيها الحصول على مياه نقية ويكابد المواطنين الكثير من المعاناة في جلب المياه.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: