أخبار حضرموت

المحافظ البحسني يزور رباط #تريم ودار المصطفى ويثني على دورها الديني البارز في #حضرموت وخارجها

​سيئون ( حضرموت 21 ) إعلام المحافظة


زار محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ومعه وكيل حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري رباط تريم ودار المصطفى للدراسات الإسلامية بمدينة تريم للإطلاع على تجربتهما التعلمية في تدريس العلوم الدينية وعلوم اللغة العربية.


وتعرف محافظ حضرموت من القائمين على الرباط والدار على اقسامهما ومناهجهما التعليمية وخدماتهما التي تقدم للدراسين بهما من داخل حضرموت والوطن ومن الدولة العربية والإسلامية والأجنبية وكذا الإنجازات التي تم تحقيقها في نشر رسالة الإسلام السمحاء وأخلاقيات مدرسة حضرموت الدينية  من خلال خريجها واسهاماتهم المتنوعة في خدمة الدين الإسلامي الحنيف وتخريج العلماء والقضاة والمدرسين والباحثين في علوم الدين واللغة العربية وغيرها من العلوم.


كما تعرف المحافظ البحسني على مقتنيات مكتبات الرباط والدار من الكتب والمراجع ووسائل الإعلام التابعة لهما من الإذاعات والقنوات المحلية والفضائية.


وأكد محافظ حضرموت بأن زيارته لهذين الصرحين العلميين هو إكرام للدين وللعلماء وطلاب العلم وتقديرا لجهودهما في نشر مفاهيم الوسطية والإعتدال والثبات على منهج مدرسة حضرموت العالمية والتمسك بأخلاقها والتفاني في خدمة رسالة الإسلام والمسلمين، مثنيا على دورها الإيجابي البارز والكبير في حضرموت وخارجها.


كما ألقيت خلال زيارة المحافظ كلمات من قبل رئيس مجلس الإفتاء بتريم الحبيب علي المشهور بن حفيظ ورئيس إدارة رباط تريم الحبيب علي الجنيد وعميد دار المصطفى للدراسات الإسلامية الحبيب عمر بن محمد بن حفيظ.


رافقه خلال الزيارتين عدد من الوكلاء والوكلاء المساعدين ومدير عام مديرية تريم.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: