مجتمع مدني

#منظمة_حضرموت الصحية تقيم دورة وورشة عمل لـ “إعداد كادر طبي مثقف للسكري”

المكلا(حضرموت 21)خاص: ريدان أحمد

 

بمناسبة اليوم العالمي للسكري أقامت منظمة حضرموت الصحية بالتنسيق مع دائرة التدريب والتأهيل بمستشفى ابن سينا العام و برعاية كريمة من شركة ميرك دورة تدريبية وورشة عمل تحت عنوان ( إعداد كادر طبي مثقف للسكري) في قاعة هيئة مستشفى ابن سينا العام حيث ضمت  30 مشارك ومشاركة من أخصائي الباطنة والتغذية العلاجية وعدد من اطباء العموم والتمريض.

تأتي هذه الدورة كاهتمام من منظمة حضرموت الصحية لمرضى السكري عبر إعداد كادر مثقف حول المرض وكيفية التعامل مع مريض السكري في العيادات التشخيصية والعلاجية ومهارات اكتشاف عوامل الخطورة وتثقيف المرضى حول النظام الغذائي الواجب اتباعه وطرق التعامل مع حقن الأنسولين والعلاجات التابعة له.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للسكري بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ينظم الاحتفال باليوم العالمي للسكري في أكثر من 160 دولة في 14 من نوفمبر من كل عام.

تقدمت ممثلة منظمة حضرموت الصحية الدكتورة فائزة العمودي اخصائية امراض القلب والباطنة ومدير برنامج الأمراض الغير سارية بالترحيب بالمشاركين من الزملاء الاخصائيين والكوادر الطبية والتمريض شاكرةً لهم حضورهم مؤكدة على ان هذه الدورة تأتي بمبادرة من المنظمة للاهتمام بمرض السكري كأحد مستهدفاتها في الخطة الاستراتيجية المقبلة التي ستبدأ بفتح عيادة متخصصة لمرضى السكري بالتنسيق مع إدارة هيئة مستشفى ابن سينا العام  متمثلة بالدكتور العبد ربيع باموسى.

حضر افتتاح الدورة المدير الفني بالهيئة الدكتور فتحي فرج  بامطرف والأستاذ عوض بادعام مدير دائرة التدريب والتأهيل والأستاذ فؤاد بن جوبح  نائب مدير الدائرة  الذين أعربوا عن ارتياحهم و استعدادهم للتعاون مع المنظمة في رعاية مرضى السكري وتقديم كل التسهيلات لذلك.

شارك في إدارة الدورة والتحضير لها بجهد كبير الدكتور هاني مبارك مباركوت أخصائي أمراض الباطنة والتغذية العلاجية مع الدكتورة فائزة العمودي أخصائية أمراض الباطنة والقلب ومشاركة الدكتور مبارك بن حيدره اختصاصي أمراض الكلى والدكتور جمال باصمد أخصائي أمراض الباطنة والقلب والدكتور يحيى خميس المعلم أستاذ مشارك بكلية التمريض، الذين بدورهم قدموا معلوماتهم وخبراتهم للمشاركين في محاضرات متنوعة شملت كل جوانب وأسباب مرض السكري وعلاقته بالأمراض الأخرى وكيفية التعامل معها.

وفي ختام الدورة توجه المتدربين إلى الطاولات العلمية لتدريبهم بشكل عملي على كيفية اختيار الأطعمة المناسبة وتنظيم الحصص الغذائية واختيار التنوع الغذائي والتعرف بشكل مصور على أعراض المرض والمضاعفات الناتجة عنه حيث تم عرض أدوية السكر المستخدمة  وحقن الأنسولين وطرق الحقن الصحيحة وبوسترات التثقيف.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: