أخبار حضرموت

#مؤتمر_حضرموت_الجامع يقيم لقاء شبابي بعنوان “مخرجات مؤتمر حضرموت الجامع ودور الشباب في رسم مستقبل #حضرموت”

المكلا(حضرموت 21)خاص: أحمد باجردانه

أقيم صباح، اليوم الخميس، في قاعة فندق بحر العرب بمدينة المكلا لقاء شبابي حمل عنوان مخرجات مؤتمر حضرموت الجامع ودور الشباب في رسم مستقبل حضرموت.

وخلال اللقاء القى ”مروان الحمومي“ كلمة اللجنة التحضيرية للقاء الشبابي، شاكراً في كلمته جميع الحضور من الشباب على تواجدهم، مؤكداً تمسكهم بمخرجات مؤتمر حضرموت الجامع، راجياً من الجميع بالمشاركة الفاعلة وطرح آرائهم خلال اللقاء.

أما كلمة الدائرة الاجتماعية فقد ألقاها رئيس الدائرة الدكتور ”صالح عرم“ وأشار خلالها إلى أن هذا اللقاء يأتي للتأكيد على أن الشباب هم عماد المجتمع وبهم تنهض الأمم، وأن حضرموت اليوم مستهدفة بشبابها من خلال نشر عادات دخيلة على حضرموت ومن ضمنها تعاطي القات والمسكرات، وأنه من هنا جاء دور مؤتمر حضرموت الجامع بأن يعطي للشباب أهمية كبيرة، مستعرضاً خطة مؤتمر حضرموت الجامع لدعم الشباب، ومركزاً على أهمية العلم والتعليم وحاثاٌ الشباب على التعليم.

بعدها القى الشيخ ”محمد البسيري“ النائب الأول لمؤتمر حضرموت الجامع كلمة رئاسة المؤتمر الجامع، مؤكداً فيها بأنه بالشباب وعزيمتهم وعلمهم سيتم تحقيق الطموحات والتطلعات، وأن المرحلة القادمة تفرض تعزيز الشراكة ويتوجب على شباب حضرموت أن يكون على استعداد، مضيفاً بأن ما يتم صناعته اليوم هو رؤية للمستقبل، حاثاً جميع الشباب على تجنب آفة القات والمخدرات الدخيلة على حضرموت المسببة للأمراض، وأن مؤتمر حضرموت الجامع يسعى إلى تشكيل مايمكن أن يكون رافداً لحضرموت من الشباب.

ومن ثم استعرضت عضوة رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع الأستاذة ”أوسان باحسين“ المحور الأول للقاء الشبابي وهو أهداف ومخرجات مؤتمر حضرموت الجامع ودور الشباب فيه، وأن الشباب كان موجوداً منذُ الوهلة الأولى والإعداد والتحضير لمؤتمر حضرموت الجامع، معددة الدوائر التي يوجد فيها الشباب، مفسحة المجال بعدها للشباب لفتح باب النقاش.

و تم عرض المحور الثاني للقاء الشبابي وهو دور الشباب في مستقبل حضرموت، وتطرقت اللجنة خلاله إلى عرض تطلعات الشباب في حضرموت، بعدها تم أيضاً فتح باب النقاش مرة أخرى للشباب لطرح آرائهم وإحتياجاتهم.

وفي نهاية اللقاء تم الإعلان عن البيان الختامي لهذا اللقاء، بعد صياغته من قبل عدد من الشباب الحاضرين، كما سيتم أختيار لجنة مكونة من الشباب الحاضرين بقوام 15 عضو على أن يكون 8 من الحاضرين و7 من اللجنة التحضيرية للقاء، حيث سيكون عمل هذه اللجنة الضغط على الجهات المسؤولة ومتابعة تنفيذ مخرجات اللقاء.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: