مجتمع مدني

#مؤسسة_طيبة للتنمية تبدأ مرحلة العيادات والمعاينة بمخيم طيبة الجراحي الـ49 بمستشفى #الغيضة المركزي بالمهرة

المهرة(حضرموت 21)خاص

 

بدأت صباح اليوم السبت 17 نوفمبر 2018م مرحلة العيادات والمعاينة بمخيم طيبة الجراحي الـ49، في تخصص جراحة الـ ( ENT ) الأنف والأذن والحنجرة وجراحة العيون بمستشفى الغيظة المركزي بمحافظة المهرة شرق اليمن.

يأتي المخيم برعاية كريمة من الشيخ راجح سعيد باكريت محافظ محافظة المهرة و بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية وتنفيذ مؤسسة طيبة للتنمية، بإشراف مباشر من مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة، ويهدف لتخفيف معانات المواطنين بالمحافظة وتقديم الخدمات الصحية مجاناً.

ويتوقع أن يتم خلال فترة المخيم أجراء أكثر من ( 100 )عملية جراحية متنوعة في تخصص جراحة ENT ( الأنف والأذن والحنجرة ) و( جراحة العيون ) مجاناً، تحت إشراف كوادر طبية متخصصة بقيادة الدكتور رجب علي بايمين إخصائي ( ENT ) أنف وأذن وحنجرة والدكتور علي حسين بن يحيى ماجستير طب وجراحة العيون.

خلال الافتتاح شكر الاستاذ مختار بامعبد منسق البرامج الصحية بمؤسسة طيبة للتنمية مكتب حضرموت السلطة المحلية بمحافظة المهرة ممثلة بالشيخ راجح سعيد باكريت محافظ محافظة المهرة ومكتب إدارة الصحة العامة والسكان م/المهرة وإدارة مستشفى الغيظة المركزي على جهودهم في تذليل الصعاب لإقامة المخيم، مضيفاً أن المخيم يأتي ضمن سلسلة من البرامج الصحية التي تنفذها مؤسسة طيبة للتنمية لتخفيف معانات المواطنين في ظل الوضع الصعب التي تمر به البلاد .

وأعرب مدير مكتب الصحة العامة والسكان م/ المهرة الاستاذ عوض مبارك سعد عن شكره لمؤسستي صلة وطيبة للتنمية على تمويلهما وتنفيذهما المخيم الجراحي الـ 49 بمحافظة المهرة التي عانت كثيرَا من اعصار لبان الذي ضرب المهرة خلال الأشهر الماضية خلف اضرارَا بالغة، وقال أن المخيم سيخفف كثيراً على المواطنين تكلفة التنقل ورسوم العمليات الباهظة.

بدورهم أعرب المواطنون عن عظيم شكرهم لمؤسستي صلة للتنمية ومؤسسة طيبة للتنمية على تنفيذهم مخيم طيبة الجراحي الـ49، في تخصص جراحة ( ENT) الأنف والأذن والحنجرة وجراحة العيون بمستشفى الغيظة المركزي م / المهرة وذلك لتخفيف المعاناة عن المواطنين خصوصاً بعد ما أحدثه إعصار لبان من أضرار كبيرة بالمحافظة.

حضر الافتتاح الاستاذ عوض مبارك سعد مدير عام مكتب وزاره الصحة العامة والسكان، الاستاذ صلاح بدر عبد المانع القائم بأعمال مدير مستشفى الغيظة المركزي الاستاذ نادر سعيد قروان محاسب مؤسسة طيبة مكتب حضرموت.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: