مجتمع مدني

#قسم_الأطفال بمستشفى #الغيضة المركزي يحتفل باليوم العالمي للمواليد #الخدّج بحفل تكريمي

المهرة(حضرموت 21)خاص: المركز الإعلامي

حَضـر مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة الأستاذ عوض مبارك سعد بمعية الأستاذ صلاح بدر بن عبدالمانع مدير دائرة التمريض بمستشفى الغيضة الحفل التكريمي لليوم العالمي للمواليد الخدّج والذي تقيمه رئاسة قسم الأطفال بمستشفى الغيضة المركزي.

وفي الحفل أشار الأستاذ عوض مبارك سعد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة إلى ما تكتسبه هذه المناسبة للأهتمام بالأطفال الخدّج والالتفات إلى مأساتهم نتيجة الأزمات الراهنة والتي تركز على أهم التدخلات المطلوبة نحو هذه الفئة العمرية الحساسة والتي يتطلب التعامل معها بمسؤولية.

وأكد مدير عام مكتب مكتب الصحة والسكان الأستاذ عوض مبارك سعد على أن مكتب الصحة يؤلي اهتمام خاص لقسم الحضانة لما له من أهمية فائقة في المحافظة، مبدياً استعداد المكتب على توفير كافة الاحتياجات اللازمة التي يحتاجها قسم الحضانة وحديثي الولادة وسيعمل على تذليل كافة الصعاب التي تواجه العاملات في القسم نظراً لنشاطه الحيوي بمستشفى الغيضة المركزي.

وقال عوض مبارك: كنّا في السنوات الماضية يتم تحويل الأطفال الى المحافظات المجاورة أو سلطنة عُمان والذي يستغرق منا جهد كبير سوى في نقل الحالات أو بُعد المسافة وبأفتتاح قسم الحضانة و وجوده داخل المحافظة سهل على مكتب الصحة ومستشفى الغيضة وعلى المواطنين الكثير من الصعوبات وخفف عنهم أعباء الرحلة وتكاليف العلاج.

وشدد على ضرورة الأهتمام بوحدات العناية المركزة لحديثي الولادة وتقديم الخدمات اللازمة لرعايتهم لتتمكن الأسرة في إنقاذ المواليد دون عبء مالي لما من شأنه خفض احتمالات الوفاة والرفع من رعاية الأم والطفل.

وأعرب الأستاذ عوض مبارك سعد مدير عام مكتب الصحة عن شكره وتقديره للقابلات والممرضات على ما يقمن به من جهود إنسانية وخدمات جليلة في قسم الحضانة، مثمناً الدور الكبير الذي يقوم به الأطباء في تقديم أفضل الخدمات الطبية الممكنة للأطفال وحديثي الولادة.

وجرى خلال الاحتفال باليوم العالمي للخدّج تكريم الأطباء والعاملات داخل القسم من قبل مدير عام مكتب الصحة والسكان ومدير دائرة التمريض بالمستشفى الغيضة بحضور الدكتور هاني ميسرة والدكتور أسامة محمد علي والدكتور سعيد بن حمدون وذلك تقديراً لجهودهن المبذولة داخل القسم.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: