مجتمع مدني

افتتاح #دورة المفاهيم الريادية في التعليم #الثانوي

عدن(حضرموت 21)خاص: عبدالسلام هائل – تصوير: زكي اليوسفي
برعاية وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس، افتتح اليوم بقاعة مركز البحوث والتطوير التربوي بالعاصمة عدن دورة المفاهيم الريادية  والتي ينظمها مركز البحوث والتطوير التربوي بالتعاون مع مؤسسة جسور للحلول التنموية ضمن مشروع التربية الريادية في التعليم الثانوي  خلال الفترة 18 – 20 نوفمبر 2018م.
وفي حفل الافتتاح ألقى الدكتور عبدالغني الشوذبي مدير عام مركز البحوث والتطوير التربوي كلمة ترحيبية بالمشاركين، مؤكداً أهمية الدورة التي تأتي نتيجة للتعاون المثمر مع مؤسسة جسور، متمنياً خروج الدورة بنتائج إيجابية تخدم الريادة التربوية لطلاب الثانوية العامة.
من جانبه تطرق محمد البان القائم بأعمال مدير عام مؤسسة جسور للحلول التنموية إلى أهمية الدورة في إثراء المشاركين بالمفاهيم الريادية التي سيعكسونها على طلاب وطالبات الثانوية العامة، والذي يأتي تدشين الدورة هذا اليوم ضمن مشروع التربية الريادية في التعليم الثانوي، داعياً المشاركين للاستفادة من فعاليات الدورة التي ستستمر لمدة ثلاثة أيام.
كما ألقت الدكتورة حفيظة صالح الشيخ القائم بأعمال الأمين العام للجنة الوطنية  لليونسكو كلمة أكدت فيها حرص اللجنة الوطنية لليونسكو على الارتقاء بالعملية التعليمية وإدخال مفاهيم الريادة ضمن الأنشطة التعليمية لما تمثله الريادة من أهمية في تحقيق النجاح للشباب بمختلف مناحي الحياة.
إلى ذلك أشاد جواد الاوبلي مسؤول التعليم ( اليونيسيف ) بفكرة وأهداف الدورة في إحداث التغيير المنشود للعملية التعليمية والذي سيعكس النمطية التقليدية من خلال القاء المحاضرات على المشاركين حول كيفية المبادرة وتطويرها لتحظى بالحيز المناسب لها في  الريادة في التعليم الثانوي.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: