اخبار عدنمحليات

موانئ #عدن تدشن عمل القاطرات البحرية بعد صيانتها

عدن (حضرموت21) خاص

دشن رئيس مجلس إدارة مؤسسة مواني خليج عدن محمد علوي أمزربة ، ونائبه عبدالرب الخلاقي ، اليوم ، عمل القاطرة البحرية “وادي حسان” التي وصلت إلى ميناء عدن عقب استكمال صيانتها في جمهورية جيبوتي بعد سنوات من توقفها .

واوضح رئيس مجلس إدارة موانئ خليج عدن محمد علوي أمزربة ، إن عودة القاطرة “وادي حسان” إلى العمل من جديد ستمثّل رافداً ممتازاً لأعمال القطر والإرشاد وغيرها من الخدمات التي يقدمها الميناء ، بعد توقفها لأكثر من سبع سنوات وذلك لامتلاكها محركين اثنين بقوة 4800 حصان .. مؤكداً أن هذه القاطرة البحرية تعتبر مفخرة لميناء عدن باعتبارها أفضل قاطرة بحرية على مستوى الموانئ اليمنية .

وكشف أمزربة ، عن مباحثات حالية بين مؤسسة موانئ عدن وشركة كبيرة لشراء وتوريد قاطرة بحرية جديدة ، بعد استكمال المباحثات بشكل إيجابي ، وستصل إلى الميناء خلال العام القادم .

وقال لدينا خطة في العام المقبل لتسفير القاطرة البحرية “حطيب”، وهي شقيقة حسان، لأعمال الصيانة، لتعود هي أيضاً للخدمة مرة أخرى.

وكشف أمزربة عن مباحثات حالية بين مؤسسة موانئ عدن، وشركة كبيرة، لشراء وتوريد قاطرة بحرية جديدة، بعد استكمال المباحثات بشكل إيجابي، وستصل إلى الميناء خلال العام القادم .. معبرا عن تقديره لكل الداعمين، وتحديداً القطاع الخاص الذين مولوا أعمال الصيانة لهذه القاطرات لزوارق بحرية، بينها زورق “الجمهوري ” وزورق خليج عدن بشكل يسهم بالارتقاء في النشاط الملاحي ورفع قدرته الملاحية”.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: