بقية المحافظاتمحليات

#مشائخ ووجهاء #المهرة يؤكدون وقوفهم إلى جانب #السلطة_المحلية والتصدي لأية أطراف تسعى إلى جر المحافظة إلى منزلق الفوضى

الغيضة(حضرموت 21)المركز الإعلامي

 

أكد مشائخ ووجهاء وأعيان محافظة المهرة، اليوم الأحد، على ضرورة تجنيب المحافظة كافة أشكال العنف والفتنة والممارسات المخلة بالسكينة العامة والسلم الإجتماعي، والتصدي لأية أطراف أو جهات تسعى الى جر المحافظة وأبناءها إلى منزلق الفوضى وتحويل ساحة المحافظة الى مسرح للصراعات.

وشددوا في بلاغ صحفي صادر عن الاجتماع الذي ضمهم اليوم في مدينة الغيضة .. حصل الـ«المركز الإعلامي» على نسخة منه: على ضرورة دعم جهود السلطة المحلية الرامية إلى ترسيخ الأمن والاستقرار وتطبيع الأوضاع وتوفير الخدمات، وخلق حالة من التكامل الرسمي والشعبي في سبيل تحقيق تلك الأهداف والغايات السامية.

فيما يلي نص البلاغ:

بلاغ صحفي صادر عن: مشائخ ووجهاء وأعيان محافظة المهرة

عقد اليوم الأحد الموافق «18 – 11 – 2018م» بمدينة الغيضة محافظة المهرة لقاء موسعا ضم جميع مشائخ ووجهاء وأعيان المحافظة، وذلك استجابة للدعوة التي وجهتها الأمانة العامة للمجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى بالمهرة، حيث كرس اللقاء لمناقشة جملة من القضايا والموضوعات والمستجدات التي تشهدها محافظة المهرة وبعد مناقشة ومداولات مستفيضة خلُص المجتمعون الى ما يلي:

1- الحفاظ على أمن واستقرار محافظة المهرة ونسيجها الإجتماعي وتعزيز الوحدة الوطنية بين أبنائها ونبذ الفرقة والتعصب والتطرف وكل ما من شأنه ان يخل بالسكينة العامة.

2- تجنب كافة أشكال العنف والفتنة والممارسات المخلة بالسكينة العامة والسلم الإجتاعي، والتصدي لاية أطراف او جهات تسعى الى جر المحافظة وأبناءها إلى منزلق الفوضى وتحويل ساحة المحافظة إلى مسرح للصراعات.

3- دعم جهود السلطة المحلية الراميه إلى ترسيخ الأمن والإستقرار وتطبيع الاوضاع وتوفير الخدمات ومعالجة آثار اعصار «لبان،» وخلق حالة من التكامل الرسمي والشعبي في سبيل تحقيق تلك الاهداف والغايات السامية.

4- الحرص على إجراء تحقيق دقيق ومنصف في ملابسات حادثة نقطة «الأنفاق» بما يضمن حقوق كل الأطراف، وينهي الآثار والتبعات السلبية للحادثة.

٥- تشكيل لجنة من مشائخ القبائل بالمحافظة للقاء قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومناقشة كافة القضايا والموضوعات التي تداولها المجتمعون والحرص على الخروج من خلال ذلك بحلول ومعالجات منصفة تصب في خدمة المحافظة ومستقبل ابنائها.

والله الموفق،،،

صادر عن: 
مشائخ ووجهاء وأعيان محافظة المهرة
مدينة الغيضة: الأحد: «18 – 11- 2018م»

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: