مجتمع مدني

مدارس #دار_المصطفى بسيئون تحتفل بالمولد النبوي وتكرم حفظة كتاب الله وطلابها الأوائل والمتميزين

سيئون(حضرموت 21)خاص: جمعان دويل

 

نظمت إدارة مدارس دار المصطفى الأهلية فرع سيئون، مساء أمس، احتفالية بذكرى المولد النبوي على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم محمد صل الله عليه وسلم وتكريم طلابها حفظة كتاب الله وطلابها العشرة الاوائل من الصف التاسع للعام الدراسي المنصرم تزامناً مع هذه الاحتفالية التي تقيمها سنوياً بهدف غرس وإتباع صفات وسلوكيات سيرة النبي عليه افضل الصلاة والتسليم لطلابها.

وفي الاحتفالية أكد العلامة والداعية الإسلامي والشخصية العالمية الحبيب عمر بن محمد بن سالم بن حفيظ عميد دار المصطفى للدراسات والعلوم الانسانية ومؤسس مدارس دار المصطفى الاهلية بحضرموت في كلمته الارشادية في الحفل، ان ارتباط الانسان بالنبي محمد هو اساس النجاح والفلاح لحياته الدنيوية والاخرة ويكون عنصراً نافعاً لأهله ومجتمعه ووطنه، وحث الداعية الإسلامي بن حفيظ على اهمية التعلق بالخالق الذي خلق الكون و بما فيه وما المدارس هي وسيلة ولكن بحبناً لخالقناً والمنهاج الذي رسمه لنا والنيّة الصادقة واتباع وهدي سيد الأمة وخاتم الأنبياء محمد عليه افضل الصلاة والتسليم من أخلاق وتعامل ستفلح الأمة. 

وحث العلامة الحبيب عمر بن محمد بالحفيظ الطلاب بأهمية التعلم والتمسك بصفات النبي عليه افضل الصلاة والتسليم في المدرسة وبين أسرته وأهله وبين مجتمعه من أخلاق حميدة وبر الوالدين ومحبة الارحام والجيران إضافة إلى حب التعليم والاجتهاد فيه وتحقيق نتائج تفرح والديه واقاربه في كافة العلوم وهو الذي تسعى في تحقيقه مدارس المصطفى الاهلية في غرس هذه القيم.

وبدوره أشار مدير عام مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بحضرموت الوادي والصحراء مراد رمضان صبيح بأنه شيء جميل غرس حب النبي عليه الصلاة والسلام في فلذات اكبادنا من خلال سيرته العطرة والقدوة الحسنة، مؤكداً وما تكريم الطلاب اليوم وفي هذه المناسبة سيكون خالدة في نفوس المكرمين.

فيما أوضح مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية سيئون الاستاذ خالد صالح بلفاس بأن مدارس دار المصطفى بسيئون انموذج في التعليم الأهلي بالمديرية، مؤكداً بأن التعليم الأهلي بمديرية سيئون شكل الغطاء الأكبر في نقص مدارس التعليم الحكومي وتشكل المناهج التعليمة الوزارية المقررة في تلك المدارس العامل المشترك بين المدارس الأهلية والحكومية.

كما القيت في الحفل عدد من الكلمات الوعظية والارشادية من قبل عدد من الشيوخ والدعاة أكدت جميعها بمحبة العلم والتعليم في مختلف الجوانب والتحلي بالأخلاق الحميدة واتباع والاقتداء بسيرة النبي محمد صل الله عليه وسلم والسلف الصالح من محبة وتراحم وتكاتف.

 وتخلل الاحتفالية قراءة الشمائل المحمدية مصحوبة بعدد من الأناشيد لطلاب المدرسة كما تم في ختام الاحتفالية تكريم الطلاب حفظة كتاب الله و الطلاب العشرة الأوائل من الصف التاسع للعام الدراسي الماضي وكذا المبرزين في الأنشطة والفعاليات والمسابقات التي أقيمت خلال الأيام الماضية ضمن الاحتفال بالمولد النبوي لصاحبة عليه افضل الصلاة والتسليم.

حضر الاحتفالية رئيس جمعية علماء اليمن السيد هاشم عبدالقادر الحبشي وعدد من العلماء والدعاة والمشايخ وأولياء أمور الطلاب وطلاب التعليم الأساسي والثانوي بمدارس دار المصطفى الاهلية فرع سيئون.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: