أخبار الرياضةرياضة محلية

#المكلا البطل و #الشعب الوصيف لبطولة #المحبة_والسلام لكرة السلة للشباب

سيئون(حضرموت 21)خاص: جمعان دويل

 

توّج فريق المكلا لكرة السلة للشباب اليوم بكأس بطولة المحبة والسلام لكرة السلة للشباب من مواليد 2000م لأبطال المحافظات التي نظمها الاتحاد اليمني العام لكرة السلة برعاية معالي وزير الشباب والرياضة ومحافظ محافظة حضرموت واشراف مكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الوادي والصحراء وشارك فيها 6 اندية، التي جرت منافساتها على صالة الشهيد علي عبيد بامعبد الرياضية المغطاة بمدينة سيئون على مدى خمس ايام للفترة من 15 – 19 نوفمبر 2018م أقيمت خلالها 15 مباراة تنافسية بمعدل 3 مباريات في اليوم.

وجاء تتويج المكلا بالبطولة بعد فوزه الصعب على أقرب منافسيه فريق الشعب الذي حل وصيفاً في مباراة مثيرة وممتعة قدمها لاعبي الفريقين في دربي حضرموت التي كسبها المكلا بفارق نقطة واحدة والتي اسفرت نتيجتها 67 – 66 نقطة.

دخل الفريقين المباراة ورصيد كل منهما من النقاط الفنية 8 نقاط وتعد المباراة الفاصلة في تحديد المركز الأول والثاني وقد بدأت ندينها من الفترة الاولى الذي كسبها المكلا 23 – 4.

فيما كسب الفترة الثانية الشعب بنتيجة 26 – 13 ليعود المكلا لكسب الفترة الثالثة بنتيجة 18 – 16، وكانت الفترة الرابعة والأخيرة كانت فترة الاثارة والمتعة حيث تعادل الفريقين عند النقطة 66 – 66 حتى الثانية الاخيرة من عمر المباراة التي كسبها المكلا من خطأ فني لتعطى له رميتين فسدد لاعبه رمية واخطاء في رمية اخرى وكانت الرمية مع إعلان صافرة نهاية الفترة الرابعة والاخيرة التي منحت المكلا الفوز على الشعب بنتيجة 67 – 66، وبتلك النتيجة رفع المكلا رصيده الى عشر نقاط  من فوز في خمس مباريات وتوّج ببطولة نهائيات تجمع ابطال المحافظات لكرة السلة للشباب فيما اختتم الشعب رصيده ب 9 نقاط من اربع مباريات فوز وخسارة واحدة وحل وصيفاً.  

أدار المباراة طاقم تحكيمي من عدنان ابوبكر وزاهر محمد وعبدالله شامس وعلى الطاولة سالم جود مسجل الدولي عامر العكبري ميقاتي 24 ثانية وعبدالله الحجلة ميقاتي راقب المباراة طلال محسن.

وفي دربي حضرموت الوادي جمعت المباراة الثانية فريقي شبام وهلال السويري وهي مباراة تحديد المركز الخامس والسادس والتي أسفرت بفوز شبام على الهلال بنتيجة 53 – 38، وبتلك النتيجة رفع شبام رصيده الى 6 نقاط من أربع خسائر وفوز وخل في المركز الخامس فيما رفع الهلال رصيده إلى 5 نقاط فنية من 5 خسائر.

أدار المباراة طاقم تحكيمي مكوّن من عدنان ابوبكر وعمر عويّض وعلي بازياد وعلى الطاولة عبدالله الحجلة مسجل زاهر محمود ميقاتي 24 ثانية وسالم جود ميقاتي راقب المباراة جمال حسن قائد.

وفي مباراة تحديد المركز الثالث والرابع كانت من نصيب دربي محافظة عدن والتي أقيمت عصراً حيث دخل الفريقين ورصيد كل منهما 6 نقاط من فوزين وخسارتين.

وكانت المباراة النهائية للتجمع و التكريمية للأبطال والتي شهدت حضوراً مميزاً لجميع الفرق المشاركة يتقدمهم وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي عبداللاه التميمي ومدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الوادي والصحراء علي يسلم باشعيب ومدير عام المدينة الرياضية بوادي حضرموت صالح عاشور عبدون والأمين العام المساعد للاتحاد اليمني لكرة السلة الاستاذ انور عبد الدائم مشرف البطولة ورئيس فرع اتحاد كرة السلة بالوادي عبدالعزيز بن خبران وأعضاء اللجنة المشرفة على البطولة ونائب رئيس نادي التلال وعدد من قيادات مكتب وزارة الشباب والرياضة.

المباراة لم ترتقي بالمستوى الفني الذي انتظره عشاق كرة السلة خلال فتراته الأربع من ندية وحماس وأداء كون المباراة حاسمة وتحديد المركز الثالث والميداليات البرونزية  والحافز المادي واستطاع  فريق التلال في كسب الفرات الثلاث بنتيجة [ 15 – 13 ، 18 – 11 ، 16 – 10 ] وتعادلاً في الفترة الرابعة ( 17 – 17 ) وبرغم تكافؤ المستوى مع أفضلية للتصويب للاعبي التلال الذي نتيجتها بالفوز بنتيجة 66 – 51، وبتلك النتيجة رفع التلال رصيده إلى 8 نقاط من ثلاث مباريات فوز وخسارتين محتلا المركز الثالث في البطولة بينما فريق شمسان حل في المركز الرابع برصيد 7 نقاط من فوزين وثلاث خسائر.

وفي ختام المباراة قام ضيوف المباراة بتكريم البطل فريق المكلا بكأس البطولة وميداليات ذهبية و 400 ألف ريال، فيما تم تكريم وصيف البطولة فريق شعب حضرموت بكأس الوصيف والميداليات الفضية ومبلغ 250 ألف ريال فيما كرم فريق التلال بكأس المركز الثالث وميداليات برونزية ومبلغ 150 ألف ريال.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: