مجتمع مدني

#نائب وزير الشباب والرياضة يفتتح #الدورة التدريبية لمعلمات #التربية_البدنية

عدن(حضرموت 21)خاص
افتتح نائب وزير الشباب والرياضة منير الوجيه ومعه وكيل قطاع الرياضة خالد صالح حسين، اليوم الثلاثاء، بعدن فعاليات الدورة التدريبية لمعلمات التربية البدينة في مدارس محافظات عدن ولحج وأبين التي تنظمها الادارة العامة للمرأة بوزارة الشباب والرياضة برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ودعم صندوق رعاية النشء والشباب (عدن) بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم تحت اشراف قطاع التأهيل والتدريب بوزارة الشباب خلال المدة من 20 نوفمبر وحتى 5 ديسمبر 2018 في ألعاب القوى والكرة الطائرة وكرة الطاولة والشطرنج.
وستلتقي 25 دارسة خلال مدة الدورة معلومات نظرية وتطبيقات عملية في الألعاب الأربع على يد محاضرين ومدربين وطنيين يمثلون نخبة الكفاءات في العابهم بغية المساهمة في رفع معرفة وقدرات المعلمات من أجل مساعدتهن على تنفيذ حصص البدنية وبرامج الانشطة الرياضية في مدارس الفتان بشكل صحيح وطرق علمية حديثة.
وفي حفل التدشين القى نائب الوزير الشباب والرياضة كلمة قال فيها أنا سعيد أن اكون بينكم اليوم في هذه الفعالية التي تعزز العلاقة بين المجال التربوي التعليمي وبين النشاط الرياضي؛ وفي البداية انقل لكم تحيات معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري الذي يتابع ويحث بشكل دائم  على أهمية استئناف وتطوير النشاط الرياضي في مختلف المجالات انطلاقا من اهتمامات فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بالشباب وحرصه على إعادة تطبيع مختلف مجالات الحياة في المناطق المحررة ومنها المجال الرياضي والشبابي وهو كذلك ما تحرص الحكومة ورئيس الوزراء على تنفيذه بشكل جدي بطي صفحة الحرب ومحو تبعاتها من المناطق المحررة لينعم شعبنا اليمني بالاستقرار.
وأضاف الوجيه:  لقد سعينا في وزارة الشباب والرياضة جاهدين وبدعم من القيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس على تطبيع الحياة المدنية والرياضة في بلد أنهكته الحرب ودمرت كل منشآته الرياضية؛ ايمانا منا بأهمية الوعي الرياضي والشبابي والثقافي بين مختلف فئات المجتمع.
وخلص نائب وزير الشباب والرياضة الى القول : أكرر سعادتي لتواجدي بينكم في هذه الدورة التدريبية الخاصة بمدرسات التربية الرياضية داخل المدارس على مستوى محافظات (عدن، لحج، أبين)، والتي سوف تسهم في تطوير ورفع المستوى العلمي والرياضي للمدرسات بمختلف الألعاب الرياضية بشكل عام و بشكل خاص للألعاب الجماعية والفردية (كرة الطائرة، العاب القوى، لعبة تنس الطاولة، ولعبة الشطرنج) كما هو مقرر في أجندات هذه الدورة لرفع المستوى (البدني والذهني والصحي والرياضي) لدى الطالبات بالمراحل الأولية ولرفد الفرق الرياضية والرياضة النسوية مستقبلاً.
من جانبه تحدث الوكيل الأول لوزارة الشباب والرياضة خالد صالح حسين مشيدا باستمرار الدورات التدريبية الهادفة الى اعادة بناء قاعدة متينة للرياضة أساسها الكادر الفني والتحكيمي والاداري، لافتا الى الدور الذي ستعلبه مثل هذه الدورات على فرز أسماء بارزة من المدربين والمدربات والحكام ستسعى الوزارة وبتوجيه من معالي الوزير نايف البكري الى تأهيلهم التأهيل العالي في العابهم محليا وخارجيا.
وأشاد صالح بالدور الذي تقوم به الإدارة العامة للمرأة نحو اعادة تنشيط وتأسيس قاعدة متينة للرياضة النسوية في عدن وما جاورها من المحافظات كخطوة يجب على الجميع دعمها حتى نمنح فتياتنا مساحة امنة لممارسة الرياضة بما لا يتعارض مع عاداتنا وتقاليدنا وتعاليم ديننا الحنيف.
وكانت مدير الإدارة العامة للمرأة لؤي صبري ألقت كلمة ترحيبية بالضيوف ، معبرة عن شكره لمعالي وزير الشباب والرياضة نائف البكري على اهتمامه برياضة المرأة خصوصا وبالرياضة عموماً، متمنية للمشاركات التوفيق والنجاح في الدورة.
وتسعى وزارة الشباب والرياضة ممثلة بالإدارة العامة للمرأة الى اعادة بناء قاعدة متينة للرياضة النسوية في المحافظات المحررة تبدا من اعادة تأهيل المعلمات ثم تنظيم البطولات للفئات العمرية الصغيرة ، كخطوة اولى ستمكن الرياضة النسوية اليمنية من العودة الى سابق عهدها من التوهج محلياً وخارجياً. 
حضر حفل الافتتاح ماجد فضائل وكيل وزارة حقوق الانسان، وعبدالفتاح زين وكيل محافظة عدن لقطاع الشباب عدد من المسؤولين في وزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم والسلطة المحلية بعدن والمحاضرين في الدورة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: