مجتمع مدني

#دائرة_المرأة_والطفل في #المجلس_الانتقالي تحتفي باليوم العالمي لحقوق #الطفل

عدن(حضرموت 21)خاص: إعلام المجلس

 

نظمت دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، وبالتنسيق مع مركز الفنون والثقافة بالعاصمة عدن، أمس الثلاثاء، حفلاً فنياً وخطابياً بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل، الذي يوافق الـ20 من نوفمبر من كل عام، حضره مساعد الأمين العام، الأستاذ فضل الجعدي.

وفي الحفل ألقى الجعدي كلمة حيّا من خلالها الأطفال في يومهم العالمي، موضحاً أن المجتمع بحاجة لطفلٍ يحقق له مستقبل مشرق وآمن.

 وأكد على أن هذا “لن يتحقق بوجود قوى الفساد المسيطرة على سلطة الدولة، وثروات البلاد، والتي فرضت على مجتمعنا التجهيل والاقتتال، وسلبت حقوقه، التي من بينها حقوق الطفل والمرأة والعامل وغيرها من الحقوق التي لابد أن نعمل لاستعادتها، وسنستعيدها وسننتصر بإذن الله”.

بعد ذلك، ألقت الأستاذة نور فضل، رئيس دائرة المرأة والطفل في المجلس الانتقالي الجنوبي، كلمة رحبت فيها بالحضور، وعبرت عن سعادة الأمانة العامة للمجلس، بإقامة هذا الحفل بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل، مؤكدة على أن للطفل حقوق وكرامه صانتها الكتب السماوية، كما وضعت اتفاقية حقوق الطفل كاتفاقية دولية، لتصون حقوق الطفل، متضمنة حقه في العيش حياة كريمة، وحصوله على الجنسية، وحرية التعبير عن أرائه وحمايته من كافة أشكال الاستغلال والتنكيل، وتوفير له الرعاية والاهتمام، وحماية حياته وضمان حقه في التعليم وغيرها من الحقوق الخاصة بالطفل.

ولفتت فضل إلى أن من أهم حقوق الطفل التي ضُيّعت اليوم، بسبب الحرب والأوضاع الاقتصادية المنهارة في الجنوب، هي حق الطفل في التعليم، بالإضافة لغياب دور الدولة كراعية أساسية للحفاظ على هذا الحق، حيث تسببت في انتشار الفقر، الذي بدوره أدى إلى تسرب عدد كبير من الأطفال من المدارس، ليتم استغلالهم أسوأ استغلال.

وشددت نور فضل على أ انتشار عادات دخيلة على مجتمعنا الجنوبي، كالمخدرات وظواهر التحرش الجنسي للأطفال، كل ذلك يدعونا جميعا لأن نتكاتف، ونسعى لصنع التغيير للمستقبل لهؤلاء الأطفال، والسير بمجتمعنا الجنوبي نحو الأفضل، لأجل حياة مشرقة يسودها السلام والوئام لأجيالنا القادمة.

ومن جانبها، ألقت الأستاذة أنيسة أنيس، رئيس مركز الفنون والثقافة بالعاصمة عدن، كلمة قالت فيها “إن عدن هي عاصمة السلام والوئام، وبها نشارك اليوم أطفال العالم احتفالهم باليوم العالمي لحقوق الطفل، ومن أجل السلام، ومن أجل الأطفال نطالب بإيقاف الحرب ونطالب بالسلام لأجل الأطفال”.

هذا وقد تخلل الحفل فقرات غنائية ومسرحية واستعراضات راقصة للأطفال إحتفاءً بيومهم العالمي.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: