أخبار حضرموت

التوقيع على #اتفاقية ومذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع دبلوم المعلمات التخصصي بمديرية #وادي_العين و #حورة

سيئون(حضرموت 21)خاص: سبأ

جرى أمس بمدينة سيئون في محافظة حضرموت توقيع مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع دبلوم المعلمات التخصصي بمديرية وادي العين وحورة في المساقات التالية (معلم صف – رياضيات – علوم) بين مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الوادي والصحراء ومؤسستي صلة ووادي العين للتنمية.

وتضمنت المذكرة التي تهدف إلى تخريج وتأهيل (60) طالبة من خريجات مرحلة التعليم الثانوي للحصول على دبلوم بعد الثانوية العامة في تخصص (معلم صف – رياضيات – علوم) ولزيادة الالتحاق بمرحلة التعليم الأساسي والثانوي للبنات، إضافة إلى تغطية نقص المعلمات تدريجيا في مدارس البنات بمديرية وادي العين وحورة في مدة تنفيذ المشروع وهي أربعة فصول دراسية بمعدل ألف و812 ساعة.

ووقع الاتفاقية التي عمدها وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء عصام الكثيري ممثل عن مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الوادي والصحراء كطرف أول والمدير التنفيذي لمؤسسة صلة للتنمية علي باشماخ كطرف ثاني ورئيس مؤسسة وادي العين للتنمية سالم الحداد كطرف ثالث.

وفي السياق ذاته تم التوقيع على اتفاقية تدريب وتأهيل خريجات الثانوية العامة بمديرية وادي العين وحورة ضمن مشروع دبلوم المعلمات التخصصي في مساقات (معلم صف – رياضيات – علوم) بين المعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين بسيئون ومؤسستي صلة ووادي العين للتنمية.

وتضمنت الاتفاقية تنفيذ المشروع على مدى أربعة فصول دراسية بنظام ألف و812 ساعة بهدف زيادة الالتحاق بمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي والتغطية التدريجية لنقص المعلمات بمدارس البنات بمديرية وادي العين وحورة، إضافة إلى تأنيث الطاقم التدريسي في مدارس البنات.

ويستهدف المشروع خريجات الثانوية العامة والمعلمات أثناء الخدمة وخريجات الثانوية للعام الدراسي 2017/2018م بمديرية وادي العين وحورة بوادي حضرموت.

وقع الاتفاقية التي عمدها مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الوادي والصحراء عميد المعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين في وادي حضرموت مرتضى السقاف كطرف أول والمدير التنفيذي لمؤسسة صلة للتنمية علي باشماخ كطرف ثاني والمدير التنفيذي لمؤسسة وادي العين للتنمية كطرف ثالث.

وفي مراسيم توقيع الاتفاقيتين أشاد الوكيل الكثيري بالمشاريع النوعية والهادفة التي تنفذها منظمات المجتمع المدني، مشيراً إلى حرص السلطة المحلية على تعزيز علاقاتها وشراكتها مع تلك المنظمات باعتبارها شريك أساسي وفاعل في تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية التي تخدم قطاع واسع في المجتمع المحلي.

حضر التوقيع مدير عام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بوادي حضرموت والصحراء عبدالله رمضان باجهام.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: