محليات

راجح بادي : عناصر #لبنانية و#إيرانية ضمن جرحى الحوثيين سيتم نقلهم إلى #الخارج

( حضرموت21 ) وكالات 

كشف المتحدث باسم الحكومة اليمنية، راجح بادي، إن أربعة عناصر لبنانية يعتقد أنهم من «حزب الله»، واثنين من عناصر الحرس الثوري الإيراني ضمن قائمة جرحى الحوثيين، الذين يحاولون تهريبهم للخارج، ضمن قائمة جرحى الحوثيين.

ونقلت صحيفة «الشرق الأوسط» السعودية، عن بادي قوله، «لدينا معلومات استخباراتية مؤكدة أن ضمن الجرحى أربعة لبنانيين، وعنصرين إيرانيين؛ ولذلك تصر ميليشيا الحوثي الإيرانية على عدم الكشف عن أسماء الجرحى».

وتقول الصحيفة إنها حصلت على معلومات تفيد أن الحوثيين وضعوا شرط نقل 50 جريحاً و50 مرافقاً قبيل البدء في أي مشاورات يمنية.

وفي 13 من الشهر الجاري، أعلنت وزارة الخارجية البريطانية إن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن وافق على إجلاء جرحى الحوثيين.

وأوضحت الوزارة في بيان أن «قوات التحالف ستسمح الآن للأمم المتحدة بالأشراف على إجلاء طبي لحوثيين، ما يصل إلى خمسين مقاتلاً مصابين، إلى سلطنة عمان قبل سلسلة محادثات سلام جديدة في السويد ستعقد في وقت لاحق هذا الشهر».

وتساءل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عن كيفية السماح من قبل التحالف على نقل عناصر لبنانية وإيرانية ضمن جرحى الحوثيين، ضمن الشروط التي وضعتها مليشيات الحوثي للقبول بمفاوضات جديدة، ويبدو أن المبعوث الأممي كان على دراية بموضوع الجرحى وجنسياتهم.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: