مجتمع مدني

#منظمة_حضرموت الصحية تقيم فعالية #رالي_المشي “معاً نمشي للوقاية من السكري” على #خور مدينة #المكلا

المكلا(حضرموت 21)خاص: ريدان أحمد

استكمالاً للفعاليات التي نفذتها منظمة حضرموت الصحية بمناسبة اليوم العالمي للسكري والذي يحتفل به العالم في شهر نوفمبر من كل عام  أقيمت فعالية رالي  المشي ( معاً نمشي للوقاية من السكري 2018 ) على خور مدينة المكلا حيث نفذتها المنظمة بالتنسيق مع منتدى كفى الصحي والجمعية الوطنية لطلاب الطب باليمن.


افتتح شريط الانطلاقة العميد منير كرامة التميمي مدير عام الامن والشرطة بساحل حضرموت والأستاذ عبدالله خميس بن طالب  ممثل المنظمة مدير برامج الرعاية الصحية الأولية و الدكتورة فائزة العمودي أخصائية أمراض الباطنة والقلب و مديرة برنامج مكافحة الأمراض المزمنة بالمنظمة.

حيث بداء المارثون انطلاقاً من أمام مستشفى الريان التخصصي بحشد كبير من الأكاديميين والأطباء الاخصائيين والشخصيات الاجتماعية  والمثقفين وجمع من مصابي مرض السكري و الجماهير  والمهتمين، وصولاً الى ساحة الجسر الصيني قاطعين مسافة أكثر من 1200  متر.

حيث تخلل المارثون مشاركة قوية من فريق كشافة حضرموت بمجموعة من الشعارات والهتافات المشجعة على المشي والمحفزة لزيادة النشاط البدني الذي يعتبر أحد العامل المهمة في الوقاية من  مرض السكري، بالإضافة الى مجموعة من اللقاءات مع الشخصيات المشاركة في الفعالية.


وبوصول المشاركين الى نقطة النهاية على ساحة الجسر الصيني اجتمع المشاركون مشكلين الدائرة الزرقاء رمز  اليوم العالمي للسكري  وتم اطلاق البالونات الزرقاء المعبرة عن ذلك وتوزيع الجوائز.

بعدها طاف المشاركون بين زوايا عيادات الفحص المجانية حيث تم فحص نسبة  السكر للمشاركين وتم  قياس ضغط الدم و  الوزن والطول مقيمين عوامل الخطورة التي من الممكن أن تكتشف مبكراً لدى بعض المشاركين، و تم إعطاء النصائح التوعوية الوقائية للمصابين بالسكري وكيفية حماية أفراد الأسرة من خطر الاصابة بالسكري ووزعت المطويات التوعوية والتي تحتوي على الثلاث خطوات للوقاية من السكري، كما و تضمنت الفعالية مشاركة فريق الملاكمة بساحل حضرموت بفقرة استعراضية  رياضية نالت استحسان الحاضرين.

من جهته أدلى العميد التميمي بتصريح صحفي شكر فيه كل القائمين والمنظمين لهذه الفعالية  الجماهيرية الكبيرة التي تهدف إلى إيصال رسائل  توعوية بطريقة حضارية  وعملية للمجتمع بشكل عام و للمصابين بالسكري أاسرهم بشكل خاص  تحثهم على ضرورة ممارسة رياضة المشي وزيادة النشاط البدني التي تجنب الاصابة بالكثير من الأمراض.

شارك في الفعالية الدكتور صالح كرامة قمزاوي عميد كلية التربية والدكتور سعيد الرمادي نائب عميد كلية التربية الرياضية والدكتور عبدالله الحنشي نائب عميد كلية التمريض والدكتور كمال باعوم نائب عميد كلية العلوم بجامعة حضرموت والأستاذ خالد الكلدي ممثل مكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت والعميد عوض بن عكاس العوبثاني مدير أمن مديرية الشحر والعقيد أحمد حسن بن علي الحاج مدير جوازات مطار الريان ومجموعة من الشخصيات الاجتماعية  المهتمة و عدد من الإخصائيين و الاطباء والقنوات التلفزيونية والإذاعات المحلية.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: