محليات

#المبعوث_الدولي يصفع الشرعية و #الإخوان المسلمين ويؤكد انهاء حق سيادة #الشرعية على #ميناء_الحديدة

الحديدة(حضرموت 21)خاص 
كشف المبعوث الدولي إلى اليمن غريفيثس عن ترتيبات جديدة لنزع صلاحيات كبيرة من الشرعية خلال ترتيبات مشاورات ستوكهولم بالسويد.
وخلال مؤتمر صحفي اقامة غريفثس خلال زيارته لميناء الحديدة أمس الجمعة، أكد أن هناك مناقشة جادة لموضوع اشراف الامم المتحدة على ميناء الحديدة وقيامها بالدور القيادي والإداري فيه.
وقال المبعوث الدولي أن الأمم المتحدة مستعدة للإشراف على ميناء الحديدة وبامكانها توسعة أشرافها على مناطق واسعة، مما يشكل صفعة من المبعوث الدولي يوجهها للشرعية والاخوان المسلمين الذين اثاروا قضايا عدة عن السيادة في مناطق اخرى واتهموا التحالف العربي باحتلال تلك المناطق خاصة في محافظة المهرة التي اتهموا السعودية باحتلالها.
ومن شان تصريحات غريفيثس حول ميناء الحديدة أن تحرج الإخوان المسلمين والشرعية على حد سواء، حيث يؤكد عن انتزاع مكان يمني سيادي من الشرعية التي ادعى مسؤولون فيها حمايتهم للسيادة لا سيما جماعة الاخوان المحسوبة على الشرعية التي هاجمت دول التحالف العربي كثيرا وشوهت سمعته بمزاعمها ان التحالف يريد احتلال سقطرى والمهرة.
وتستجدي الشرعية من الحوثيين الحضور لمشاورات ستوكهولم الأمر الذي أدى بها إلى التنازل عن ميناء الحديدة من سيادة اليمن التي تفقد اليوم مرفق هام من سيادتها وتتولى الأمم المتحدة أشرافها عليه.
 وتدعي الشرعية أنها تمثل السلطة الشرعية في اليمن ومدعومة من قبل المجتمع الدولي والأمم المتحدة، فيما المجتمع الدولي والأمم المتحدة تعامل الشرعية كطرف مثله مثل الحوثي المصنف انقلابي وإلا لما كانت الأمم المتحدة ستنتزع سيادة الشرعية على ميناء الحديدة كما أكدها المبعوث الدولي.
وانقذ المبعوث الدولي الحوثيين في الحديدة بعد أن باتت قوات التحالف والقوات المشتركة على وشك تحرير ميناء الحديدة قبل تدخل المبعوث وطلبه من مجلس الأمن الضغط لإيقاف معركة الحديدة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: