محليات

#الأحمر يرأس اجتماع لمستشاري الرئيس – هل إنقلب الأحمر على #هادي ونصبه نفسه رئيساً؟

الرياض(حضرموت 21)خاص

لأول مرة منذ صعود الرئيس عبدربه منصور إلى كرسي الرئاسة يترأس علي محسن الأحمر اجتماع لمستشاري الرئيس بشكل غامض أثار تساؤلات كبيرة حول مصير ومستقبل الرئيس.

وأظهرت صورة نشرتها وكالة أنباء الشرعية علي محسن الأحمر وهو يترأس اجتماع لمستشاري الرئيس عبدربه منصور دون الكشف عن حقيقة ما دار في الاجتماع.

وقال مسؤول في الشرعية طلب عدم ذكر اسمه أن ترؤس الأحمر للاجتماع جاء لمناقشة رفض الشرعية مشاورات السويد التي اتفق المجتمع الدولي أن تكون مشاورات دون شروط مسبقة والغاء شروط الشرعية والحوثيين على حد سواء.

واعتبر المسؤول أن حضور وزير الخارجية اليمني خالد اليماني الاجتماع الذي رأسه الأحمر يؤكد أن الشرعية تخطط لرفض مشاورات السويد خاصة وأن الرئيس عبدربه كان استدعى اليماني قبل أيام إلى مدينة كليفلاند الأمريكي حيث مقر اقامته ووجه له توبيخ نتيجة قبوله بالمشاورات رغم تجاوزها المرجعيات الثلاث التي تتمسك بها الشرعية ترفض التنازل عنها وهي احد اسباب الحرب واستمرارها وتعطيل جولات المشاورات السابقة.

المسؤول أكد أن الأحمر واحد من تجار الحرب باليمن ومن مصلحته تعطيل مشاورات السويد وابتزاز السعودية بشكل أكثر دون أن يحقق لها أي انتصارات أو انجازات.

لكن المسؤول أشار إلى أن تحركات الأحمر الأخيرة تشير إلى أنه يقود انقلاب ناعم ويريد تنصيب نفسه رئيساً واستبعاد الرئيس عبدربه منصور من كرسي الرئاسة.

ترؤس الأحمر للاجتماع جاء بعد تقارير صحفية نشرتها صحف أجنبية وأوربية عبرت عن تخوفها من أن تصبح اليمن أول دولة يترأسها قيادي إرهابي، مما يجعل تلك المخاوف واقعية.

وتتخوف الأوساط السياسية اليمنية من أن يؤدي صعود الأحمر لكرسي الرئاسة باعتباره مصنف لدى كثير من الدول الأجنبية كرجل داعم للإرهاب، إلى دولة مباحة للطيران الدولي الذي سيتدخل باليمن لتنفيذ اجندة الصراعات الدولية والاقليمية بحجة مكافحة الإرهاب خاصة في المحافظات التي يرعى الأحمر فيها معسكرات للإرهابيين مثل مأرب والبيضاء وتعز والجوف، مما قد يزيد وضع اليمن سوءً ويحولها الى ساحة حرب دولية مفتوحة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: