أخبار اليمنأخبار عربية

#المبعوث_الأممي يتوجه إلى #الرياض للقاء مسؤولين في #الحكومة اليمنية

(حضرموت 21)خاص: أف ب

 

قال مصدر في الأمم المتحدة أمس السبت،إن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن غريفيث يلتقي الاثنين مسؤولين في الحكومة اليمنية بالرياض.

وكان غريفيث قد ألقتى في صنعاء مع القيادي البارز في صفوف الحوثيين محمد علي الحوثي الذي قال للصحفيين بعد اللقاء: “نحن نتطلع إلى أن يكون هناك سلام عادل”، مضيفاً: “نتمنى أن تنتهي جولته في الرياض بنتائج إيجابية ونحن وهو على تواصل مستمر”.

ويعمل مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن حاليا على تهيئة الأرضية لمفاوضات سلام أعلنت واشنطن مساء الأربعاء أنها ستعقد مطلع ديسمبر القادم في السويد.

وأعلنت حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي مشاركتها في المفاوضات التي لم يتم تحديد تاريخها حتى الآن.

من جهته قال المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي، الجمعة، إن الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا لم تتسلم أي معلومات “من مارتن غريفيث بشأن جولة المشاورات المقررة في السويد فيما يخص القضايا التي ستناقش”.

وأكد بادي: “نحن واثقون أن المتمردين الحوثيين لم يتخذوا حتى اللحظة قراراً استراتيجياً وجاداً بخيار السلام، ولن يتخلوا عن السلاح”.

وكانت المفاوضات الأخيرة التي نظمت برعاية الأمم المتحدة بجنيف في سبتمبر 2018 فشلت، إذ لم يشارك الحوثيون بداعي عدم حصولهم على تطمينات بإمكان العودة إلى صنعاء الخاضعة لسيطرتهم. كما منعوا من اصطحاب جرحى معهم انطلاقا من مطار صنعاء.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: