أخبار حضرموت

#المفوضية_السامية لحقوق الأنسان ومكتب النائب العام و #وزارة_الداخلية يزوران مصلحة الإصلاح والتأهيل بسيئون

سيئون(حضرموت 21)خاص

زآر وفد مشترك تابع لمكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان باليمن ومكتب النائب العام ووزارة الداخلية مصلحة الإصلاح والتأهيل – سيئون في زيارة تهدف إلى تعزيز دور مكتب المفوضية مع الأجهزة الأمنية والقضائية والسلطات المحلية بالمحافظة بالإضافة الى تفقد أوضاع وهموم السجناء من الناحيه المعيشية و القانونية ومعرفة عن قرب بالأحتياجات الضرورية للتصلاحية وأماكن الأحتجاز الأخرى في أقسام الشرط بالمديريات.

من جهة أخرى معرفة مدى التزام السلطات والأجهزة القضائية بإنفاذ القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني والمواثيق والمعاهدات والبروتوكولات الدولية وأيضا ما ورد في نصوص الدستور والقوانين الوطنية الخاصة بحقوق السجناء.

وقام فريق مفوضية حقوق الانسان ممثل بالاستاذة لميس حسن الحامدي ممثله المحافظة والاستاذ مهدي محمد بلغيث والاستاذه معين سلطان العبيدي بزيارة الإصلاحية التأهيلية حيث رافقهم في الزيارة كلا من الدكتور ناصر علي صالح رئيس شعبة السجون والنيابة العامة والتستاذه منال قاسم مهيم مساعد مدير أدارة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية.

وكان في استقبال الوفد كلاً من القائم باعمال مدير الامن العقيد علي الغريري ومدير الاصلاحية العقيد عبده المري ووكيل نيابة سيئون القاضي حلمي بن دهري.

وفي اللقاء رحب العقيد عبده المري بالزيارة الميدانية المشتركة لمكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ومكتب النائب العام ووزارة الداخلية مؤكدا أن ادارة الإصلاحية ترحب بالجميع، مؤكداً انه سيعمل على تسهيل مهام عمل الفريق والتأكيد على حماية السجناء وتامين وتحسين أوضاعهم المعيشية والمتابعة، مؤكداً انه لا يوجد شي يمنع امامهم ، موضحا الى ما تقوم به إدارة الإصلاحية من دور فعال رغم قله الامكانيات المتوفره لديهم الا انهم يسعون ان يحصل كل سجين على حقوقه.

وبدوره تحدثت ممثلة مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان بمحافظة حضرموت لميس الحامدي بالتعريف بدور ومهام المفوضية والفريق.

وأكد الاستاذ مهدي بلغيث ممثل مكتب المفوضية في محافظه مأرب ان هدف الزيارة التي تاتي التعزيز الثقة والتواصل بين المفوضية والإصلاحية والأجهزة الأمنية والقضائية والسلطات و معرفه هموم وأوضاع السجناء والإصلاحية ومعرفة الاحتياجات الضرورية للاصلاحية ليتمكن الفريق من نقل الصورة كما هي إلى مكتب المفوضية الذي بدورة يقوم بنقلها الى إلى المنظمات االمعنية لمعالجتها.

وأطلع الفريق على جميع اقسام الإصلاحية والأستماع للسجناء وتلمس أوضاعهم ومشاكلهم عن قرب حيث وصف الفريق بأن الزيارة كانت ناجحة، شاكرين ادارة الإصلاحية على تقديم التسهيلات والتعاون الغير محدود وعلى ما قدموا تجاه انجاح المهمة.

كما ناشد مدير السجن وزارة الداخليه لتفعيل دور مصلحه السجون وأعتماد ميزانيتها.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: