مجتمع مدني

#الأحوال_المدنية والسجل المدني بالمهرة تنظم #ورشة عمل حول أهمية استخراج #شهادة الميلاد

المهرة(حضرموت 21)خاص: عماد الجحافي

برعاية الشيخ راجح سعيد باكريت محافظ محافظة المهرة ورئيس مصلحة الاحوال المدنية والسجل المدني العميد سند جميل محمد، نظمت مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بمحافظة المهرة ورشة عمل حول أهمية استخراج شهادة الميلاد ودور القيادات المجتمعية في تعزيز اهميتها القانونية بدعم وتمويل من منظمة اليونيسيف والاتحاد الاوروبي وبمشاركة 35 متدرباً ومتدربة من مختلف الإدارات والمرافق الحكومية ،وذلك بإطار تدشين حملة صرف شهادات الميلاد في بعض مديريات المحافظة.

وفي افتتاح الورشة أكد وكيل أول محافظة المهرة الاستاذ مختار محمد سعيد على أهمية هذه الورشة في توعوية المجتمع بأهمية شهادة الميلاد وماتمثله هذه الشهاده كوثيقة هامة، مثمناً جهود منظمة اليونيسيف والمنظمات الدولية الداعمة على دعم المحافظة في الكثير من الأنشطة وتقديم الدعم و الخدمات والمشاريع في مختلف المجالات.

وعبر الوكيل مختار عن سعادته بتدشين هذه الورشة التي تهدف رفع مستوى الوعي لدى المواطنين، مؤكداً استعداد السلطة المحلية لإنجاح هذه الورشة وغيرها.

من جانبه أكد العميد مفتي سهيل صموده مدير عام شرطة المهره أن ادارة الأمن بالمحافظة تولي جانب التدريب والتأهيل أهمية كبيرة وتعمل على نشر الوعي بضرورة حمل واستخراج وثائق إثبات الهوية ومنها شهادة الميلاد، مشدداً على إدارة الأحوال المدنية العمل على ضرورة التنسيق مع مكتب الصحة والمستشفيات بالمحافظة وإرسال البلاغات اليومية بالمواليد ورصد الإحصائيات.

وأشار العميد مفتي إلى هذه الورشة التي تأتي في اطار تدشين حملة صرف شهادات الميلاد في في عدد المديريات النائية، داعياً المشاركين إلى استيعاب المعلومات والمفاهيم التي سيتلقونها في هذه الورشة ونقلها إلى الواقع والميدان.

وقد ألقى مدير عام مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني فرع المهره الرائد سالم محمد كلشات كلمة رحب فيها بالحاضرين وتحدث عن الورشة التي تقام حول اهمية استخراج شهادة الميلاد ودور القيادات المجتمعية في تعزيز اهميتها القانونية بدعم من منظمة اليونيسيف والاتحاد الأوروبي.

وأوضح بأن هذه الورشة تأتي في إطار تدشين حملة صرف شهادات الميلاد بعدد من مناطق ومديريات المحافظة النائية والبعيدة عن مكاتب وإدارات الأحوال المدنية والسجل المدني وهي منعر وشحن وحات قش والمسيلة بهدف منح شهادة الميلاد للأطفال في هذه المناطق المستهدفة.

وأضاف بأن الحملة تعمل على “رفع الوعي بأهمية الحصول على شهادة الميلاد، إضافة إلى رفع مستوى قيد وتسجيل المواليد في هذه المديريات النائية، شاكراً محافظ المحافظة الشيخ راجح سعيد على دعمه السخي واهتمامه الكامل بإدارة الأحوال المدنية والسجل المدني والتفاعل الايجابي على إنجاح هذه الحملة التي سوف تنطلق في الأيام القادمة، داعياً الجميع الى التفاعل الايجابي والتعاون لإنجاح هذه الحملة وضرورة التوعية بأهمية شهادة الميلاد وثائق الإثبات الأخرى.

حضر تدشين الورشة وكيل محافظة المهرة لشؤون المرأة خديجة باكريت والعقيد محمود آدم المهري نائب مدير عام الشرطة للتوجيه المعنوي والعلاقات العامة، ومدرب الورشة المحامي جميل ماطر.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: