بقية المحافظات

عسكر يناقش الوضع الحقوقي مع الوفد الاممي برئاسة اندرو غيلومور

عدن (حضرموت21) خاص

التقى وزير حقوق الانسان محمد عسكر اليوم بعدن الوفد الاممي برئاسة مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لحقوق الانسان اندرو غيلومور رئيس الوفد الاممي وعضوية مدير مكتب المفوضية السامية لحقوق الانسان في الشرق الاوسط وشمال افريقيا محمدعلي النسور،ومدير مكتب المفوضية السامية لحقوق الانسان في اليمن العبيد احمد العبيد الذي يزور اليمن حالياً، في اطار بناء قدرات الاليات الوطنية والاطلاع على اوضاع حقوق الانسان.

وفي اللقاء استعرض عسكر اوضاع حقوق الانسان في اليمن والوضع الانساني التي يعاني منها المواطن جراء انقلاب مليشيا الحوثي على الشرعية اليمنية منذ 2014م وما تمارسها من جرائم حرب ضد المدنيين من خلال القتل والاختطاف وتحويل المنشئات الخدمية الى معسكرات وتجنيد للاطفال واستخدمهم دروع بشرية وزراعة الألغام.

ودعا الامم المتحدة الى دعم الحكومة الشرعية في بناء قدرات الاليات الوطنية .. مشيراً إلى أن هذا النشاط الحقوقي والانساني سيكون محل تقدير واحترام لجميع أبناء الشعب اليمني اذا كان سيساعد في كشف جرائم الحرب وجرائم ضد الانسانية التي ترتكبها مليشيا الحوثي الانقلاببة بحق اليمنيين.

بدوره أكد المسئول الأممي أنه سينقل الى الأمين العام للأمم المتحدة كافة القضايا المتعلقة بحقوق الانسان وكذلك التحديات الناشئة عن الوضع الراهن.. مثمنا دور الحكومة اليمنية بشكل عام ووزارة حقوق الانسان علي وجه الخصوص في تعزيز التعاون المشترك مع مختلف المنظمات العاملة في المجال الحقوقي والانساني داعيا الي مزيدا من التعاون المشترك لصالح حماية حقوق الانسان والتخفيف من حدة الوضع الانساني الراهن على الشعب اليمني.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: